الشرطة الاسترالية تحذر من الاعتماد على خرائط ابل


ناشدت شرطة ولاية فيكتوريا (جنوب شرق استراليا) السائقين بعدم استخدام خرائط ابل في اجهزتهم الذكية، بدعوى ان خطأ في خرائط ابل يؤدى الى وصول المسافرين الى محمية طبيعية بدلا من الوصول الى بلدة ميلدورا، أي على مسافة 70 كيلومترا من المكان المقصود ونتيجة لذلك علق بعض المركبات وراكبوها في مكان ناء بسبب نفاذ الوقود والماء والغذاء لمدة 24 ساعة.
الشرطة الاسترالية تحذر من الاعتماد على خرائط ابل
الشرطة الاسترالية تحذر من الاعتماد على خرائط ابل
وتؤكد الشرطة الاسترالية في هذه الولاية انه لا ينبغي التقليل من اهمية هذا الخطأ لأنه يؤدي الى حالات تحيطها المصاعب وان هذا ليس مقلبا بمناسبة اعياد الميلاد وإنما تحذير جدي من واقع عانى منه العديد من السائقين.
وجاء في النص الاصلي لإعلان الشرطة:
لقد تم استدعاء دوريات الشرطة لتقديم المساعدة لسائقين اعتمدوا على خرائط ابل في تنقلاتهم فوجدوا انفسهم في محمية طبيعية بدل ان يكونوا في بلدة ميلدورا.
وتبين من المراجعة التي اجرتها الشرطة لنظام الخرائط وتموقع المحمية الطبيعية وبلدة ميلدورا ان هناك خطأ فادحا في ذلك وان من يتوجه الى بلدة ميلدورا تقوده خريطة ابل الى المحمية الطبيعية التي تبعد عن البلدة مسافة 70 كيلومترا.
وأعربت الشرطة عن قلقها جراء الخطر الذي يتهدد حياة كل من اعتمد على خريطة ابل لأنه يجد نفسه في مكان معزول عن العالم على مسافة 70 كيلومترا من اقرب بلدة وحين ينفذ الوقود من مركبته فهو لا يملك وسيلة للعودة الى مكان مأهول بالسكان جانب نفاذ الطعام والشراب الذي بحوزته، فتصبح حياته في خطر حقيقي لاسيما تحت وطأة درجة حرارة تصل الى 46 مئوية، ولهذا تتوجه الشرطة الى السائقين بمناشدة بعدم الاعتماد على خرائط ابل في قيادتهم.
وأضافت الشرطة في بيانها ان عددا من السائقين الذي نفذ الوقود من سياراتهم في تلك النقطة الخاطئة من الخارطة اضطر الى السير مشيا على الاقدام مسافة بعيدة بحثا عن النجدة إذ لا توجد في المكان اشارة للهواتف النقالة.
يذكر ان ابل استحدثت تطبيق الخرائط مع طرحها لنسخة iOS 6 من نظامها بعد ان تخلت عن خرائط جوجل، فواجهت موجة عارمة من الانتقادات الشديدة لكثير من العيوب التي ظهرت على هذه الخدمة.
وبعد ان تواصلت الانتقادات والتذمر من خرائط ابل، اضطر المدير العام لشركة ابل الى الخروج الى المستخدمين بأعتذار رسمي باسم الشركة على الاخطاء المزعجة التي تتضمنها خرائط شركته، ونصح مستخدمي اجهزة ابل باستخدام خدمة الخرائط الاخر مثل Waze وخرائط جوجل وخرائط نوكيا وغيرها.
ويستحق الذكر ان ابل اضطرت الى تسريح بعض المسئولين في قسم برمجة الخرائط لديها بعد اخفاقهم في الاعداد لخدمة تليق باسم شركة ابل.
كاريكاتير: "منعطف الى اليسار، اقفز من فوق الجسر وانطلق في شارع 280..."
كاريكاتير: “منعطف الى اليسار، اقفز من فوق الجسر وانطلق في شارع 280…”

No comments:

Post a Comment