السيرة الذاتية لحارس المرمى الدولي ولاعب النادي العربي سمير سعيد


سمير سعيد حجي حسن سعيد (5 نوفمبر 1963 - 15 أبريل 2012)، حارس مرمى كرة قدم كويتي، لعب في نادي العربي الكويتي ومنتخب الكويت الوطني من 1984 الى 1992.

مسيرته الرياضية

النادي العربي
حقق الكثير من الالقاب مع النادي العربي، أفضل البطولات التي لعبها سمير كانت ببطولة كأس الأمير سنة 1992 حيث تصدى ل6 ركلات ترجيح ضد الجهراء والقادسية في 3 ايام والذي أدى إلى فوز العربي بلقب الكاس والجدير بالذكر ان مرمى سمير لم تهتز شباكة في مباريات الدوري العام لموسم ١٩٨7 حيث لم يسجل في مرمي العربي سوا هدف واحد في أول مباراة التي لم يشارك فيها سمير كما أن سمير سعيد منذ ان حزس مرمي العربي لم يخسر اي ديربي ضد القادسية آلا في مباراتين الأولى عام ١٩٩٢ والثانية ١٩٩5 في الدوري العام. انهى حياته الرياضية مبكرا بسبب الإصابة وخلفه بحارسة مرمى العربي أحمد جاسم.

منتخب الكويت
اخر مباراة لعبها مع المنتخب كانت في كأس الخليج 1992 حين سجل في مرماه 4 اهداف وهي أكبر نسبة اهداف تسجل في مرماه وعاد بعدها إلى الكويت مباشرة دون اتمام باقي البطولة مع العلم انه اختير أفضل لاعب في مباراتان قبلها مع الإمارات وعمان، اعتزل اللعب مع المنخب وظل منقطعا عن النادي فترة طويله وعاد إلى الملاعب لفترات متقطعه.
خلال بطولة الخليج العاشرة التي اقيمت بالكويت سنة 1990 حاز فيها سمير على لقب أفضل حارس بالبطوله.

اعتزال اللعب
بعد اعتزاله الكره انتقل إلى المجال الإداري في النادي العربي وقد تقلد منصب نائب رئيس النادي جمال الكاظمي ولا يخفى على أحد ان سمير ايام ما كان لاعبا كذلك كان رجل اعمال له مشاريعه الخاصه ولا يزال يملك عدد من المطاعم. أفضل مبارياته امام منتخب كوريا الجنوبية وانتهت بالتعادل السلبي . توفي في الخامس عشر من ابريل في عام 2012 بعد أن تعرض لحادث دهس بالسياره.

No comments:

Post a Comment