ابل بدأت تستعد لانتاج جهاز ميني ايباد


اصبحت فكرة جهاز “ميني ايباد” تبدو اكثر واقعية من ذي قبل، لاسيما بعد ما نشر في شبكة الانترنت من تقارير تبدو موثوقة عن ان بعض الشركات تلقت طلبات من شركة “ابل” لتزويدها بقطع للانتاج الواسع لجهاز “ميني ايباد”.
شائعة: ابل بدأت تستعد لانتاج جهاز ميني ايباد
ابل بدأت تستعد لانتاج جهاز ميني ايباد
كل هذه التقارير لا تزال في دائرة الشائعات، ولكن من غير المستبعد ان نرى بالفعل مثل هذا الجهاز يطرح في الاسواق في المستقبل المنظور، رغم انه من الصعب الاقتناع بالحاجة لمثل هذا الجهاز أصلا.
وفي هذا السياق، ذكر تقرير نشرته صحيفة “ليبرتي تايمز” التي تعتبر واحدة من اكبر اربع صحف في تايوان في معرض حديثها عن جهاز “ميني الايباد” وعن نوايا “ابل” في الإسراع بإنتاج مثل هذا الجهاز:
“كل من شركة LG Display وAU Optronics أخضعت ما طلب منها من شاشات LCD المخصصة لجهاز ’ميني ايباد’ للاختبارات النهائية، وهي تستعد الآن لإرسال هذه الشاشات الى خط الانتاج. الجهاز المقصود هنا هو ’ميني ايباد’ المتوقع ان يتم طرحه في الاسواق مع نهاية الربع الثالث او بداية الربع الاخير من هذا العام 2012 بكمية تقدر بـ 6 ملايين جهاز”.
ويقول تقرير صحيفة “ليبرتي تايمز” ان “ابل” توجهت الى شركة Nissha Printing طالبة منها انتاج مجسات للجهاز القادم وكذلك اوصت بستة ملايين قطعة تستخدم لإضاءة الشاشة من شركة أخرى.
إذا جمعنا هذه المعلومات الموزعة وحاولنا تركيب صورة متكاملة منها، فإننا سنلاحظ ان هذا يتطابق تماما مع ما نشر منذ شهر تقريبا في الصين وسمعنا به، من ان “ابل” تبحث عن جهة او شركة تصنع لها ستة ملايين جهاز لوحي بسعر لا يتعدى 300 دولار للجهاز الواحد على ان تكون هذه الكمية جاهزة في الربع الثالث من العام الجاري 2012.
بقي لنا ان نتساءل هل سيكون الشقيق الاصغر للايباد الجديد مزودا هو الآخر بشاشة من نوع “روتينا”، أم انه سيكتفي بشاشة من الجيل السابق كتلك المعتمدة في جهاز الايباد 2 ؟ ولكن قبل ذلك علينا ان نسأل انفسنا هل حقا نحتاج جهازا لوحيا كهذا وهل سنشتريه حين يظهر في المتجر القريب من مكان سكنانا؟
شائعة: ابل بدأت تستعد لانتاج جهاز ميني ايباد
ابل بدأت تستعد لانتاج جهاز ميني ايباد

No comments:

Post a Comment