تطبيق خرائط جوجل لأجهزة ابل اصبح متوفر الان في الاب ستور مجاني




التطبيق قد تأخر كثيراً في الظهور رغم انه كان مطروحا لدى خبراء ابل للاطلاع عليه والمصادقة عليه وها هو اخيرا يظهر ليرتاح المستخدمون ممن يرغبون بالعودة الى استخدام خرائط جوجل كما اعتادوا عليها قبل ظهور نسخة iOS 6 التي اخفت هذه الخرائط عند صدورها بدعوى ان ترخيص استخدامها قد نفذ وان ابل ستعتمد على خدمة خرائط خاصة بها.
وجاء في اعلان جوجل عن اطلاق هذه النسخة المستحدثة أنها ستكون متاحة في المرحلة الاولى في اربعين دولة و بـ29 لغة في العالم. وبهذا تكون جوجل قد طرحت خدمتها للخرائط بمعزل عن نظام التشغيل الذي تعتمده ابل وهذا ما يجعلها طليقة اليدين في التحديث ولن يتم حذف التطبيق لأسباب تتعلق بنظام ابل من الآن وصاعدا.
وبالرغم من ان خرائط ابل في نسختها الجديدة لا تتضمن الخرائط بالابعاد الثلاثية كما هو حال خرائط ابل التي تعاني من العديد من الاخطاء والمشاكل التقنية، إلا ان خرائط جوجل تبقى رائعة وعملية وقد أضفت اليها خصائص ومميزات لم تكن في السابق متوفرة في التطبيق الخاص بأجهزة ابل.
ومن الامور الجديدة التي جاءت بها جوجل في النسخة الحالية من خرائطها:
  •     إضافة خاصية الملاحة لكل منعطف.
  •     وصف الطريق المتوجه إليه المستخدم.
  •     الخرائط تحتوي على معلومات إضافية تجدها في أسفل التطبيق.
  •     معلومات ومراجعات حول المطاعم وساعات الافتتاح.
  •     يحتوي التطبيق على أكثر من 80 مليون جهة عمل تجارية.
تطبيق خرائط جوجل بشكل عام يظهر أكثر من ميزة عرض الخرائط. فقد وفرت جوجل نسخة خاصة للمطورين ليتمكنوا من استخدام خرائط جوجل في تطبيقاتهم.
ويعمل التطبيق الجديد على شاشات الآيفون والآيبود تاتش بنسخة iOS 5.1 وما بعدها. وتطبيق خرائط جوجل يمتاز أنه مجاني وذو جودة عالية.
ملائمة:
يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش.
نظام تشغيل ملائم: iOS 5.1 أو أحدث .
مناسب: للجميع.
النسخة الأخيرة: 1.0 (ظهر في تاريخ 13.12.2012)
الحجم: 6.7 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)
نصيحة مدونة ايتونز كويت حول هذا التطبيق:
التطبيق متاح في الوقت الحاضر عبر المتجر الامريكي، وقريبا سيكون متاح في بقية المتاجر، لذا لتنزيل التطبيق يجب ان يتوفر لديك حساب امريكي .







No comments:

Post a Comment