ابل تقيل ريتشارد وليامسون المسؤول عن برمجية خرائطها



اقالت شركة ابل ريتشارد وليامسون – رئيس قسم تطوير خدمات الخرائط في الشركة Maps وذلك وفق ما اوردته وكالة الانباء “بلومبيرغ” استنادا الى مصادر مقربة من أدي كيو – نائب المدير العام لشركة ابل المختص بجانب البرمجيات الخدماتية وهو المسؤول المباشر عن ريتشارد وليامسون في ابل.
من ناحية أخرى رفض الناطق بلسان شركة ابل التعليق على هذا النبأ كما رفض ريتشارد وليامسون نفسه التعقيب على الخبر سواء بالنفي ام بالتأكيد.
يشار الى ان خدمة الخرائط التي طرحتها ابل في اجهزتها الاخيرة احتوت على الكثير من المشاكل من ضمنها نواقص عديدة في تفاصيل الخرائط حتى ان مدنا بحالها كانت غائبة عن هذه الخرائط مما دفع المستخدمين الى التذمر بشدة الى ان اضطر المدير العام لشركة ابل تيم كوك الى التوقيع على اعتذار رسمي باسم الشركة للمستخدمين.
ابل تبحث عن خبراء :
يذكر ان شركة ابل كانت عينت ادي كيو قبل شهر في منصب نائب المدير العام لشؤون البرمجيات الخدماتية. ومنذ ان تسلم كيو منصبه الجديد بدأ يبحث عن خبراء في مختلف المجالات التي تعمل على تطويرها شركة ابل ومن بينها مجال الخرائط.
ومن غير الواضح لغاية الآن من سيحل محل وليامسون في منصبه غير ان الأنباء المتداولة تشير الى ان ابل تحاول بكل قوتها تحسين خدماتها بأسرع وقت ممكن.
نعيد الى الأذهان ان هذه ليست الحالة الاولى التي تضطر فيها شركة ابل الى إقالة مسئولين كبار في صفوف موظفيها، بل ان وليامسون ليس اول من تتم اقالته بسبب فضيحة الخرائط في ابل، فقد سبقه الى مغادرة ابل سكوت فورستول نائب المدير العام لشؤون البرمجيات في ابل الذي قالت الانباء انه ارغم على الاستقالة.
وكان ستيف جوبز قد اقال في الماضي كافة اعضاء فريق الخبراء الذين كانوا يعملون على مشروع تطوير خدمة MobileMe، كما اقال آنذاك جون برافت مسؤول شبكة متاجر ابل حول العالم بعد ادانته في اتخاذ عدة قرارات ادارية فاشلة مثل تقليص عدد العاملين في المتاجر.

No comments:

Post a Comment