برنامج لتعديل الصور اصبح على الماك الان Snapseed


للتحميل اضغط هنا
سبق واعلنا بأن التطبيق الحائز على افضل تطبيق للعام الماضي على الآيباد وصل للماك وبنفس الخصائص الرائعه المقدمة على الـ iOS وبشكل احترافي ايضاً. وهنا اقوم بإستعراض لخصائص البرنامج وإمكانيته. Snapseed والمقدمه من شركة Nik Software المعروفة بحلول برامج تعديل الصور والمصورين بذلك البرنامج يقدم من شركة مُلمه بشكل كبير عن حال التصوير الفوتوغرافي وطرق التعديل الخاصة به.
بعض الخصائص التي يقدمها التطبيق :
  • التعديلات الأساسية مثل الإقتصاص وتعديل خط الأفق.
  • تعديل التباين، الحدة والأمور الأساسية بالطريقة الإعتيادة او بطريقة المناطق.
  • تعديل الصور للأبيض والأسود.
  • تأثيرات مختلفه مثل Vintage، Drama، Tilt&Shift و Center Focus.
واجهة التطبيق مشابهه جداً للآيباد وبشكل جميل ايضاً على الماك

الجميل في التطبيق بأنه يدعم نظام لايون بشكل كامل وايضاً يدعم خاصية الوضع الكامل Full Screen مما يجعلك تركز اكثر في إنتاج صوره جميله بالخصائص التي يقدمها التطبيق.
الخصائص الأساسية مثل الإقتصاص وتعديل خط الأفق. تعديل خط الأفق بسيط جداً ومماثل لما هو موجود في تطبيق الـ iOS، كل ما عليك هو الضغط على كلمة Strighthen وتقوم بوضع خط الأفق الصحيح على الصوره ليتم تصحيحها بناءاً على الخط الذي قمت برسمه.
الإقتصاص له خصائص إضافية جميلة ايضاً في التطبيق فبإمكانك الإقتصاص بشكل حر او بإمكانك الأختيار من الخيارات الموجودة في التطبيق.


خاصية التقريب موجوده بشكل اساسي وايضاً بشكل لطيف مع وجود المربع الصغير لإمكانية الإنتقال السريع لمنطقة معينه او تصغير الصور بنسبه معينة.
لعل اهم ما جذبني في التطبيق في الـ iOS هو إمكانية التعديل بشكل يدوي وبطريقة رائعه جداً وهي إمكانية إضافة نقاط خاصة ويمكنك التحكم بالمساحة الخاصة بها، وبإمكانك إضافة تلك النقاط من القائمة الجانبية، الخيار الأخير وهو Selective Adjust.
بعد إضافة اي نقطة، ستظهر لك هذه النافذه التي تُشير لك كيفية استخدام الخصائص الموجودة به. وتقدم لك هذه الخصائص :
  • توسيع منطقة النقطة.
  • التحكم بالتباين.
  • التحكم بالسطوع.
  • التحكم بالتشبع اللوني.
الخصائص الظاهره بإمكانك التنقل بها من اي مكان بالصوره بمجرد سحب النقطة الى اي مكان موجود بالصوره، بإمكانك إضافة نقاط إضافية للصوره.
تأثير الـ Tilit & Shift ايضاً متوفر بالتطبيق ويوجد له خاصيتين وهي الأشعاعي “الدائري” وهذه احدى التأثيرات الكثيرة الموجود في التطبيق.
تأثير اخر وهو Vintage الذي يقوم بتحويل الصوره الى صوره بطابع قديم وبإمكانك التعديل بشكل يدوي او ايضاً الإختيار بشكل عشوائي من 3 إختيارات.
بإمكانك ايضاً وضع إطارات للصور والإختيار من 9 انواع للإطارات او إمكانية الإختيار العشوائي من Shuffle.
\"Line
التطبيق رائع لمحبي التصوير الفوتوغرافي وايضاً لمحبي تعديل الصور، فهو يقدم جميع الخصائص الأساسية لتعديل الصور وايضاً بأسلوب رائع جداً وبواجهة رسوميه جميله جداً. بعض الخصائص الأساسية للتعديل تُقدم بطريقة جميله مثل إضافة النقاطع والتحكم في إتساعها والتحكم بخصائص اساسية مثل السطوع، التباين والتشبع اللوني لكل منطقة تريدها. التأثيرات الإضافية الذي يقدمها التطبيق ايضاً رائعه مثل تأثير Drama الموجود وهو المفضل لدي والعديد من التأثيرات الجميلة الموجودة والتي يمكنك تطبيقها بضغطه زر وايضاً التحكم بها ان اردت لتقديم نتيجه افضل بدلاً من الوضع الأوتوماتيكي. خاصية ممتازة موجودة في البرنامج بأنه يتقبل الصور الخام RAW من الكاميرا وهو امر ممتاز وايضاً يتقبل صور الـ TIFF بوضع RGB فقط. ان كنت من محبي الـ iPhoto ايضاً وتستعمله بشكل مستمر، بإمكانك تصدير الصور بشكل مباشر من التطبيق الى مكتبة الصور الخاصة بك في iPhoto.
حاولت ان اجد مساوئ للتطبيق وبكل صراحة مزاياه ممتازه جداً ويعمل كما مُسوق له، فهو لا يقدم العديد من الأمور الإحترافيه لكنه يقدم الخصائص الإساسية بشكل ممتاز جداً وايضاً بتقديم تأثيرات سهلة التعامل معها وايضاً امكانية التعامل معها بشكل يدوي لتقديم نتائج افضل من الأوضاع السهله.
Snapseed من افضل البرامج البسيطة التي تقدم خدمات تعديل الصور على الـ iOS والأن على الماك وبشكل رائع جداً، انصح به لكل مصور يريد برنامج سريع للتعديل الصور الخاصه به وبشكل إحترافي وممتاز !
التطبيق متوفر في متجر برامج الماك بـ 19.99$ .
لتحميل البرنامج من الاب ستور للماك : اضغط هنا
فيديو : شرح كيفية استخدام برنامج Snapseed للماك