تسريبات قيل انها ستأتي مع جهاز الايفون الجديد


اليكم فيما يلي ما ظهر اليوم في وسائل الإعلام تحت عنوان تسريبات من جهاز الايفون القادم. وكان التسريب الاول يتعلق بالواجهة الخلفية للجهاز بينما التسريب الثاني يتعلق بخدمة الخرائط الجديدة من ابل.
صورة للواجهة الخلفية لجهاز الايفون
صورة للواجهة الخلفية لجهاز الايفون
دعونا نتوقف اولا عند الواجهة الخلفية لجهاز الايفون القادم والذي يعتقد المراقبون انه سيحمل تسمية ايفون 5، وقد ظهرت صورة للواجهة الخلفية لجهاز الايفون القادم في موقع 9to5mac مع التأكيد ان الموقع استند الى مصدر موثوق جدا في “ابل” قبل نشرها.
والصورة المذكورة تكشف لنا بعض المعلومات التي قد نستقيها عن الجهاز القادم تتعلق بالتصميم الخارجي لجهاز الايفون في نموذجه القادم.
وحسبما يبدو في الصورة فإننا نلاحظ فتحة منفذ الشاحن في الجزء السفلي من الواجهة صغيرة جدا وكذلك نحيفة جدا، أي سيكون الشاحن مختلفا كليا عما هو عليه في اجهزة “ابل” لغاية الآن.
وقال الموقع المذكور ان المعلومات المتوفرة لديه تؤكد ان “ابل” ستستغل المساحة التي افرغت نتيجة تصغير حجم منفذ الشاحن، من اجل تحسين السماعات لتصبح بجودة أعلى مما هي عليه في الايفون الحالي.
وقال المصدر الموثوق في ابل لموقع 9to5mac ان الواجهة الخلفية من الجهاز مصنوعة من الألمنيوم وليس من مادة Liquidmetal كما تحدثت بعض التقارير السابقة.
بالطبع لا يمكننا تأكيد أو نفي هذه المعلومات حاليا ولكن ما نستطيع تأكيده هو انها شائعات وعلينا التعامل معها على هذا الاساس لا أكثر.
أما التسريب الآخر الذي ظهر اليوم في وسائل اعلام مختلفة فهو يتعلق بما سيتم عرضه خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي تعقده “ابل” والمنتظر ان ينطلق يوم 11 من الشهر المقبل.
وهنا ايضاً تبقى المعلومات في دائرة الشائعة ولا يمكن التحقق من صدقها حاليا ولكن لازما علينا ان نوردها عملا بنقل كل ما يتردد من اخبار تتعلق بجهاز الايفون وبقية اجهزة “ابل”.
فقد قالت المعلومة التي تسربت الى وسائل الاعلام ان “ابل” تعتزم الكشف خلال مؤتمر المطورين عن نسخة جديدة من نظام iOS يعتقد انها ستكون النسخة السادسة من النظام.
من جانبه قال موقع BGR استنادا الى مصدر وصفه بالموثوق ان الصورة المرفقة هنا تظهر لنا كيف ستبدو خدمة الخرائط ثلاثية الابعاد التي ستعتمدها “ابل” في الجهاز القادم من سلسلة الايفون.
فهل حقا هذا ما سنراه ونلمسه مع ظهور الايفون القادم الذي لا يزال موعد ظهوره غامضا لغاية الآن؟

خدمة الخرائط ثلاثية الابعاد في IOS 6 ؟
خدمة الخرائط ثلاثية الابعاد في IOS 6 ؟

No comments:

Post a Comment