مؤتمر ابل للمطورين سيقام في يونيو WWDC 2012



تم مساء امس الكشف عن موعد انطلاق المؤتمر السنوي للمطورين لدى شركة “ابل” فورد ان اعمال WWDC 2012 ستبدأ اعتبارا من يوم الـ 11 من شهر يونيو المقبل وستسمر لغاية الـ 15 من ذات الشهر وذلك في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية.
وجاء في الإعلان عن هذا المؤتمر ان شركة “ابل” تنوي هذا العام التركيز على قدرات نظام التشغيل iOS وآخر مستجداته وكذلك على قدرات ومزايا نظام OS X الخاص بتشغيل اجهزة ماكنتوش.
يشار الى ان “ابل” اطلقت لمطوريها نسخة خاصة بهم من نظام OS X Mountain Lion لتشغيل جهاز ماكنتوش، مما ترك الانطباع لدى المراقبين ان هذه النسخة ستدخل حيز الاستخدام مع انطلاق المؤتمر.
وسترافق النسخة الجديدة من نظام التشغيل Mountain Lion عدة تطبيقات معروفة لدى مستخدمي الايفون مثل:
  •     مركز الإشعارات.
  •     Messages (الموازية لـ iMessage)
  •     Reminders
  •     Notes
  •     Game Center – مركز الألعاب
وسيتم تنسيق عمل هذه التطبيقات جميعا بين الاجهزة المختلفة العاملة بنظام iOS وجهاز ماكنتوش باستخدام iCloud.

ولمن فاته هذا الامر ندعوه لمتابعة هذا الفيديو:

وبالرغم من شوقنا للنسخة الجديدة من نظام التشغيل أجهزة ماكنتوش وتوافقها الأوسع مع نظام iOS ، غير ان شوقنا الاكبر يبقى لطرح النسخة الاحدث من نظام iOS المرتقبة.
يذكر ان “ابل” لم تعلن رسميا انها تنوي الكشف عن نسخة جديدة من نظام iOS ولذلك من غير الممكن معرفة التغييرات والتحديثات التي قد تتضمنها هذه النسخة، ولكن في ذات الوقت تسربت بعض المؤشرات التي تتحدث عن نسخة iOS 6 ، وقد ظهرت هذه التسريبات تحت مسمى iOS 6 وهذا بحد ذاته مؤشر واضح على اننا بصدد التعرف على هذه النسخة المختلفة برمتها عن نسخة iOS 5 التي كشفت عنها “ابل” لأول مرة خلال مؤتمر WWDC 2011 ، وهو ما يدفع المراقبين الى الاعتقاد ان موعد طرح النسخة الجديدة iOS 6 قد حان ومن الطبيعي ان يتم خلال مؤتمر WWDC 2012.
نذكر قراءنا بأن نسخة iOS 5 جاءت من بين ما جاءت به iMessage الذي يتيح إرسال النصوص القصيرة مجانا بين أجهزة ابل وجاءت بـ Notification Center (مركز الاشعارات) الذي يتيح لنا متابعة كل بلاغ يتعلق بالتطبيقات المختلفة في جهاز الايفون كما جاءت بتنسيق واسع بين iOS مع تويتر. فهل ستتضمن النسخة القادمة iOS 6 تنسيقا مماثلا مع موقع فيسبوك ؟
ولعل ما يشير الى الاهتمام الكبير بهذا الحدث ان تذاكر المشاركة فيه بيعت خلال ساعتين من طرحها وهذا بحد ذاته مؤشر الى التوقعات الكبرى مما سيتم الكشف عنه خلال هذا المؤتمر.
كل ما بقي لنا هو ان ننتظر انطلاق هذا المؤتمر لنرى هل ستتحقق توقعاتنا ام لا!

No comments:

Post a Comment