استعراض خصائص متصفح سفاري في التحديث 6 القادم من نظام ابل


يعتبر متصفح “سفاري” الخيار المفضل في نظام ابل وهو مرافق للاجهزة الذكية من ابل منذ جهاز الايفون الاول عام 2007، وقد شهد تطورا مع كل نسخة جديدة الى ان وصل ما وصل اليه مع النسخة الاحدث من نظام ابل، iOS 6.
كيف يعمل هذا؟
  •    تبويبات iCloud تتيح لك متابعة صفحات الانترنت المفتوحة من أي جهاز iOS او جهاز ماكنتوش بمجرد دخول نفس الحساب من أي جهاز. فإذا بدأت تقرأ مادة على شبكة الانترنت من جهاز الايفون، وتوقفت، يمكنك متابعة القراءة من جهاز الايباد اثناء تواجدك في مكان آخر بحيث لا تفقد المادة ولا الصفحة التي بلغتها في القراءة.
  •    لائحة صفحات للقراءة بدون اتصال انترنت.  حين تحفظ صفحات الانترنت للقراء اللاحقة يمكنك القيام بذلك من أي جهاز من اجهزتك الذكية المسجلة على نفس حسابك لدى ابل وان تتابع القراءة دون الحاجة باتصال انترنت.
  •    المتصفح يعرض عليك امكانية رفع الصور الى مواقع الانترنت مباشرة من متصفح “سفاري” بحيث ينقلك الى البوم الصور في جهازك لتختار الصورة او ان ينقلك لاستخدام الكاميرا مباشرة عبر المتصفح ثم رفع الصورة من المتصفح مباشرة الى أي موقع على شبكة الانترنت.
  •    إذا رغب المستخدم بالولوج الى موقع انترنت وفيه تطبيق متجر ابل App Store، فإن موقع الانترنت المذكور سيظهر لك تطبيق المتجر على شكل “بانر” ذكي وبالنقر عليه يمكنك الانتقال الى المتجر مباشرة، وفي حال كان التطبيق المراد تثبيته مثبت في جهازك مسبقا، فإن بانر التطبيق يقودك لفتح التطبيق المثبت لديك في الجهاز.
  •   عند مشاهدة صفحة انترنت بواسطة متصفح “سفاري” وتريد ان تستدير الشاشة بحيث  يكون العرض افقيا، فإنك ستلاحظ ظهور زر لعرض المتصفح على كامل الشاشة. عند النقر على هذا الزر ستختفي كل ادوات التحكم المعتادة في المتصفح بحيث تتمكن من مشاهدة تفاصيل اوفى للصفحة. (يبقى هناك زر شفاف للنقر عليه عند الرغبة باستعادة الحال السابق للشاشة).

No comments:

Post a Comment