iOS 5.1 خبر عاجل ولكنه غير سار بخصوص جيلبريك




قبل ساعات معدودة كتب pod2g وهو الهاكر الفرنسي الذي يعمل على وضع جيلبريك لنسخة 5.1 والذي اطلق قبل ذلك جيلبريك لنسخة 5.0.1، كتب على صفحته في موقع “تويتر” انه بالرغم من التقدم الذي تم احرازه بخصوص ASLR إلا ان مسألة الحماية بمجملها قد تستغرق وقتا طويلا ، وانه من المتوقع ان تستمر محاولات الاختراق وقتا أطول بكثير مما اعتقدنا جميعا في بداية الامر. وان الامر قد يستغرق شهرا او حتى شهرين وقد لا تنجح محاولات الاختراق ابدا.
واليكم التغريدات التي اطلقها الهاكر pod2g على صفحته في موقع “تويتر”: “موعد متوقع لاطلاق الجيلبريك: ليس لدي أي فكرة ! نحن بصدد مواصلة تركيب اجزاء البازل (الصورة) معا هذا الاسبوع. لا بد اننا سنواجه مشاكل ولكن اطلاق الجيلبريك قد يتأخر شهرا او شهرين او حتى الى ما لا نهاية.
ادرك ان الانتظار شهرا يعتبر وقتا طويلا، ولكنه يعتبر في الوقت نفسه مهلة قصيرة جدا للعمل على مشروع كهذا علما بأنني امارس هذا العمل على انه هواية ولدي اشغال أخرى ومهام عديدة مختلفة علي القيام بها في يومياتي”.
إضافة الى كل ما ورد فإن هؤلاء الهاكرز الذي يواصلون محاولاتهم في اختراق نسخة 5.1 ووضع جيلبريك لهذه النسخة، يقومون بعملهم على اكمل وجه ويحاولون بين الحين والآخر ابلاغنا الى اين وصلت المحاولات المتعلقة بالاختراق ولهذا فإن الصبر والانتظار هما بالفعل خير ما علينا فعله حاليا.

No comments:

Post a Comment