ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات الاب ستور – هل تلقيت تنبيه من هذا النوع ؟


هل تلقيت مؤخرا بلاغا على شاشة احد اجهزتك من صنع “ابل” يطالبك بتأكيد كلمة المرور الخاصة بحسابك Apple ID لهذا الجهاز؟ إذا كنت واحدا من الذين تلقوا هذه البلاغات بطلب كهذا فأنت لست وحيدا ولن تكون الاخير الذي يتلقى مثل هذا الطلب الملح ليؤكد كلمة مروره الخاصة بحسابه في “ابل”.
ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات عملائها
ابل تشدد من اجراءات الحماية لحسابات عملائها
بمجرد انتشار هذه البلاغات وسط مستخدمي اجهزة “ابل”، راح العديد منهم يتساءل عما يجري فدخل معظم الذين تلقوا مثل هذه البلاغات منتديات الدعم التقني لشركة “ابل” للاستفسار عن هذه الظاهرة خشية ان يكون في الامر خدعة مخادع يحاول اختطاف كلمة المرور او ما شابه.
وهناك تلقى كل مستفسر الاجابة من الخبراء من شركة “ابل” ان الامر عادي جدا وان من يبادر الى هذا الاجراء هي شركة “ابل” نفسها وليس سواها، وأن القصد من هذا الاجراء هو التأكيد على معطيات العملاء والتأكد من صحتها.
وعندما تستجيب لما يطلبه منه البلاغ الذي يظهر لك فجأة على شاشة جهازك على شكل نافذة قافزة على الشاشة، فإنك ستكون مطالبا كذلك بإدراج بريد الكتروني احتياطي غير العنوان البريدي الاصلي الذي دونته عند فتح الحساب في “ابل”. وهذا اجراء جديد، الهدف منه تفادي سرقة معطيات الحساب ليتم في الحال استعادتها من قبل الشركة لعملائها بواسطة الحساب البريدي الاحتياطي.
وتستمر هذه العملية الجديدة للتأكد من هوية المستخدم فيكون المستخدم علاوة على كل ذلك مطالبا بالإجابة عن ثلاثة اسئلة بهدف التحقق من هويته وتفاديا لنسيان كلمة المرور واستعادتها باللجوء الى هذه المعلومات المستقاة منه نفسه.
وبعد القيام بكل ما يطلب منك كمستخدم فإنك ستحصل على رسالة شكر من شركة “ابل” لاستجابتك لطلب الشركة في اتباع الخطوات المطلوبة لحماية خصوصيتك وحمايتك من سرقة كلمة المرور.
يشار الى ان شركة “ابل” لا تلجأ الى مثل هذا الاجراء لأول مرة، فقد اتخذت اجراءات مماثلة في حالات سابقة بغرض الحفاظ على خصوصية كل مستخدم لديها لأن الشركة تستعين بكلمة المرور واسم المستخدم لكل صاحب حساب من اجل تحميل التطبيقات من متجر اب ستور وكذلك لاستخدام برنامج “الايتونز”  إضافة الى امور اخرى تحتاجها “ابل” في التعرف على صاحب كل حساب Apple ID.

1 comment:

  1. مشكله من سويت هل الحركه من بعدها طلعلي هل المسج وانا اصييييييييييييييع

    This is not a Test User account - Please create a new account in the Sandbox Environment !

    :\ ولحد الان محد مجاوبني ومعبرني للحل

    ReplyDelete