مؤسس شركة “ابل” ستيف جوبز في ذمة الله



ستيف جوبز – مؤسس شركة “ابل” والمدير الأسطوري لهذه الشركة العملاقة يفارق الحياة فجر اليوم الخميس عن عمر يناهز الـ 56 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وبعد أن استقال من إدارة “ابل” رسميا قبل نحو شهر.



ستيف حوبز 1955 - 2011



أفاق العالم فجر اليوم على فاجعة وفاة مؤسس شركة “ابل” وصاحب أول جهاز ماكنتوش في العالم، العقل الكبير الذي تجمع في جسم نحيف عاني من المرض في سنواته الأخيرة، فلم يرد له القدر أن يعيش حياة طويلة لأنه عاش حياة عريضة، انه ستيف جوبز الذي جعل من شركة “ابل” أغنى شركة في العالم، وجعلها تمتلك من السيولة المالية ما تفتقر له الحكومة الأمريكية نفسها.

كان ستيف جوبز يعاني في السنوات الأخيرة من حالة نادرة من سرطان البنكرياس وقد خضع لعملية جراحية في سويسرا عاش بعد اكتشاف المرض أقصى حد ممكن تجاوز خمس سنوات.

وكان جوبز كذلك يعاني من إصابة في الكبد بسبب مرض السرطان مما اضطر الأطباء إلى استئصال كبده وزراعة كبد آخر له.

وبقي جوبز طوال الوقت ذاك الرجل النحيل الذي اعتدنا على مظهره الخارجي يرتدي “تي شيرت” سوداء ذات قبة مرتفعة وبنطلون “جينز” وحذاء رياضي ابيض، ذو ذقن عمره ثلاثة أيام، يتحدث بهدوء وصوت منخفض، رغم انه كان من أغنى أثرياء العالم إذ قدرت ثروته بثماني مليارات دولار إضافة إلى أسهم في شركة “ابل”.

العالم يفتقد احد أعلامه في مطلع القرن الحادي والعشرين، رجل تغلغل في يومياتنا وحياتنا على مدار الساعة وجعلها مفعمة بالتكنولوجيا المتطورة التي لا غنى عنها من ايفون وايباد وايبود تاتش وماكنتوش وغيرها.

سنوافيكم لاحقا بتقرير مسهب عن السيرة الذاتية لستيف جوبز فتابعونا!


شاهدوا اعلان وفاة ستيف جوبز:





No comments:

Post a Comment