خادم Adobe يمد أجهزة iOS بفيديو فلاش المباشر

كشفت شركة Adobe صاحبة مجموعة برامج “فوتوشوب” و”فلاش”، الأسبوع المنصرم عن تدشينها لخادم (سيرفر) خاص لها يمد أجهزة “ابل” التي تعتمد نظام iOS بالفيديو الانسيابي بصيغة “فلاش”.




خادم Adobe يمد أجهزة iOS بفيديو فلاش المباشر




وسيصبح من الآن وصاعدا بوسع كل من يريد رفع مثل هذا الفحوى إلى سيرفر Adobe ليمد أجهزة الايباد والايفون والايبود تاتش، أن يقوم بذلك وبسرعة فائقة دون الحاجة إلى تشفير هذه الملفات أو الاستعانة بتحويلها إلى صيغة أخرى.
ومن المعلوم، أن شركة “ابل” اعلنت في مناسبات عديدة أن تقنية “فلاش” التي وضعتها شركة Adobe تستخدم “كود” تمت برمجته بطريقة خاطئة، وهذا يثقل على أجهزة “ابل” ويحول دون السماح باستخدام تقنية الفلاش في أجهزة ابل للنقل المباشر لملفات الفيديو بصيغة “فلاش”.
ولكن شركة Adobe تمكنت أخيرا من التغلب على هذه المشكلة بطرح خادم (سيرفر) جديد يتيح حاليا عرض ملفات الفيديو من نسق “فلاش” رغم انه يتعذر حاليا عرض الألعاب أو التطبيقات المبرمجة على أساس تقنية “فلاش”.
وتحاول شركة Adobe استعادة مكانتها لدى مزودي البرامج ليلجأ هؤلاء مجددا إلى خدماتها من خلال إيجاد حلول ووسائط ملائمة لنقل هذا الفحوى عبر تقنياتها، بعد أن تخلى مزودو البرامج عن نسق “فلاش” واتبعوا صيغ أخرى مثل H.264 المتوافقة بصورة كاملة مع أجهزة iOS.
وكما هو الحال في لعبة الشطرنج، فبعد الخطوة التي اتخذتها شركة Adobe، سنترقب الخطوة التي ستتخذها شركة “أبل”.
ونعي جيدا أن الأمر لا يتعلق بتطبيق يمكن تحميله على أجهزة “أبل” لتنتهي هذه المعضلة، وإنما يتعلق الأمر بتحديث جدي يجب أن تبرمجه “ابل” لنظام تشغيلها كي يتوافق مع هذا الاستحداث الذي طرحته شركة Adobe ولكي يكون بوسع مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش مشاهدة التسجيلات المصورة العديدة المنتشرة على شبكة الانترنت بنسق “فلاش” من المتصفح مباشرة دون الحاجة للاستعانة بتطبيقات مساعدة إضافية.



No comments:

Post a Comment