أحدث أفلام المركز العلمي 16 ابريل 2015 - الباندا : العودة للوطن



دببة الباندا على آي ماكس المركز العلمي

سيكون عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على موعد مع أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي، وهو فيلم "الباندا: العودة إلى الوطن" وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق 16 ابريل 2015 و احتفالاً بمرور خمسة عشر سنة على افتتاح المركز العلمي، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع. الذي أضاف أن الفيلم يروي للمشاهد معاناة هذه الدببة الجميلة مع التوسع السكاني في الصين والذي قضى على النسبة الأكبر من تعداد هذه الدببة حتى تبقى منها أقل من 1600 باندا، والجهود المبذولة من أجل الحفاظ عليها وضمان تكاثرها حيث يتم تسليط الضوء، وللمرة الأولى على هذه الجهود.
قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة وراجع الترجمة كل من الزملاء عبد الله الشتيل وهبه أبو الريش ونواف الرديني وأنجز التدقيق اللغوي السيد عبد العال رزق، علقت على الفيلم المذيعة دانة الربيش.

ودعا المطوع محبي المركز العلمي لزيارته يوم الخميس الموافق 16 ابريل والاستمتاع بالبرنامج الشيق والممتع الذي أعده فريق العمل في المركز العلمي للاحتفال بمرور 15 عاماً على افتتاحه. حيث سيتضمن برنامج الحفل الذي سيقام في الفترة المسائية (من الساعة 5:30 و حتى الساعة 9:00) عروضاً علمية شيقة، كما ستسنح الفرصة للزوار لالتقاط الصور التذكارية مع مجموعة من الحيوانات والكائنات من الأكواريومبما فيها القرد الكسول. وللمرة الأولى، ستقام عروض على متن بوم فتح الخير التاريخي. وستختتم الإحتفالية باستعراض للألعاب النارية على واجهة المركز العلمي البحرية في الساعة 10:15 مساءً. وأضاف المطوع بأن عدد زوار المركز العلمي منذ افتتاحه وصل إلى قرابة 8.5 مليون زائر، وهذه الاحتفالية هي لشكرهم على دعمهم للمركز العلمي وأنشطته وبرامجه منذ الافتتاح

يمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم "الباندا: العودة إلى الوطن 3D" أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون و الآندرويد أو الاستفسار على 888 848 1.