للآيفون و الأندرويد BBM تأجيل موعد إطلاق تطبيق بلاكبيري ماسنجر


بعد الشروع في إطلاق تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM للآيفون و وصوله فعلياً لعدد من المتاجر تم سحبه مرة أخرى و ذلك بسبب نسخة غير رسمية من التطبيق تم تسريبها لأجهزة الأندرويد قامت بإحداث العديد من المشاكل ، و قالت الشركة أن تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM سيتم إعادة إطلاقه بعد إصلاح المشاكل التي سببتها تلك النسخة .
تأجيل إطلاق تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM للآيفون و الأندرويد !
تأجيل إطلاق تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM للآيفون و الأندرويد !
إليكم تسلسل زمني لما حدث بالأمس :
  • تم إطلاق تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM على المتجر النيوزلندي كأول متجر يصله التطبيق على الآيتونز ، و قد تم تحميل التطبيق على نظاق واسع جداً بعد أن قام المستخدمون بتغيير الدولة الخاصة بالحساب ، حتى علق أحدهم ساخراً : “إن عدد عمليات تحميل تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM من المتجر النيوزلندي فاق عدد سكانها” !
  • ثم كان المتجر الأسترالي ثاني المتاجر التي تحصل على التطبيق ، تلاه المتجر الهندي ثم الماليزي .
  • و في ساعات الليل وصل التطبيق إلى عدد من متاجر الدول العربية منها : المتجر السعودي ، البحريني ، الكويتي ، و القطري ، و قد قام عدد من المستخدمين بتحميل التطبيق و تشغيله على هواتفهم .
  • الخدمة عانت من توقف مؤقت بسبب الضغط الشديد على سيرافرات الشركة .
  • تم سحب التطبيق من جميع المتاجر حوالي الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت غرينتش .
الجدير بالذكر أن نسخة الأندرويد التي تم تسريبها خلال فترة النهار قد تم تنزيلها بحسب شركة بلاكبيري نحو 1.1 مليون مرة خلال 8 ساعات ، و قد تم إيقاف عمل تلك النسخة من قبل الشركة ، حتى من قام بتنزيلها لم يعد يستفيد من وجود التطبيق على هاتفه . أما الذين قاموا بتحميل تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM من متاجر الآيتونز الرسمية قبل سحبه فسيعمل معهم التطبيق بنجاح ، و لم تحدد الشركة موعداً محدداً لإعادة التطبيق إلى المتاجر مرة أخرى .