المركز العلمي يدشن فيلماً جديداً (الاعصار) في عطلة الربيع ١٤ فبراير



سيكون عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على موعد مع أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي، وهو فيلم "الإعصار" وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق 14 فبراير 2013، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع، الذي قال بأن هذا الفيلم ينقل أكثر الظواهر الجوية إثارة إلى الشاشات العملاقة حول العالم. وأضاف المطوع  بأن الأعاصير تحدث في كل قارات العالم ماعدا القطب الشمالي، وتتكون عند التقاء تيار الهواء السطحي الدافئ الرطب بالتيار العلوي البارد الجاف أثناء العواصف الرعدية.  

فيلم "الإعصار" يتتبّع مجموعة من المغامرين المعروفين ب"مطاردي الأعاصير" في رحلات استكشافية مثيرة لمشاهدة نشأة الإعصار من داخلهيقود هذه الرحلات المخرج "شون كيسي" من على متن مركبة (تي آي في 2) التي تزن 7 أطنان حيث قام كيسي بنفسه بتصميمها و تصنيعها بنفسهتتكون هذه الرحلات من أسطول من المركبات المصنعة خصيصاً لمقاومة الرياح العاتية والأمطار الغزيرة وحبات البرد الكبيرة، وذلك باستخدام أكثر أجهزة الرصد الجوي تطوراً بغرض الوصول لأقرب نقطة ممكنة من الإعصار والتقاط الصور التي لم يتمكن أي مصور من التقاطها من قبل، مستعينين بكاميرا آي ماكس يصل وزنها إلى أكثر من 40 كيلوجرامتهدف هذه الرحلات الاستكشافية للوصول إلى توقع أفضل لموقع وموعد حدوث الأعاصير، مما يعطي سكان المناطق الواقعة في طريقها وقتاً كافياً للاحتماء بمكانٍ آمن. علماً بأن المعدل الحالي للإنذار من الأعاصير هو أقل من 13 دقيقة فقط.  

يمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم "الإعصار" أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو الاستفسار على 888 848 1.