Do Not Disturb - كيف نضبط ونستفيد من خدمة عدم الازعاج



كيف يمكننا الاستفادة من خدمة عدم الازعاج وكيف يمكننا ضبط اعداداتها؟
1.    ادخل الاعدادات – Settings من الشاشة الرئيسية للجهاز.
2.    اختر “عدم الازعاج”- Do Not Disturb وحوله الى نشيط من خلال ادارة الزر امامه ليصبح ازرق اللون.

كيف نضبط اعدادات عدم الازعاج؟
حين نحول زر “عدم الازعاج” – Do Not Disturb الى اللون الازرق، فإن الجهاز يواصل تلقي المكالمات من لائحة الاسماء المفضلة – Favorite او من كل من يتصل بك بصورة متواصلة ومتقاربة، ولهذا تستطيع ان تضبط هذه الاعدادات بطريقة تلائمك اكثر.
1.    ادخل اعدادات الجهاز واختر “الاشعارات” – Notifications.
2.    اختر “عدم الازعاج” – Do Not Disturb.
3.    في هذه الصفحة وفي خيار “السماح بالمكالمات من” – Allow Calls From يمكنك ان تختار أي المجموعات تستطيع الاتصال بك. انقر على هذا الخيار وفيه حدد أي الاشخاص او المجموعات يمكنها الاتصال بك حتى اثناء الوقت الذي تحدده لعدم الازعاج.
4.    يجب ضبط خيار “مكالمات متكررة” – Repeated Calls هذه الامكانية حين تكون نشطة، تعني ان أي شخص ممنوع من ازعاجك، يمكنه تكرار اتصاله بك في اقل من 3 دقائق وعندها جهازك سيتلقى المكالمة بصورة عادية. وإذا كنت لا ترغب بتلقي المكالمات حتى المكررة فلا تنشط هذه الخاصية.


كيفية ضبط توقيت خدمة “عدم الازعاج” – Do Not Disturb!
اذا كنت معتادا على نمط متكرر من اوقات الراحة او النوم فيمكنك اختيار مثل هذه الاوقات لعدم تلقي أي ازعاج، او تنشيط خدمة “عدم الازعاج”- Do Not Disturb كما يمكنك تنشيط هذه الخدمة اذا كنت مشغولا بجلسة هامة او درس او أي اجتماع مع اناس لا ترغب بأن يزعجك احد حتى عبر الهاتف، فكيف يتم ضبط الوقت المحدد؟
1.    ادخل اعدادات الجهاز من الشاشة الرئيسية للجهاز ثم اختر “الاشعارات”- Notifications.
2.    اختر من هذه الصفحة خيار “عدم الازعاج” – Do Not Disturb.
3.    في الصفحة الجديدة عليك تنشيط “مجدول” – Scheduled بجعل الزر امام هذا الخيار بالازرق.
4.    انقر على خيار “من الى” – From To لتحديد الوقت الذي لا تريد ان يزعجك احد خلاله كل يوم.

وبهذا تكون انتهيت من ضبط الاعدادات والتوقيت كما تريد، بحيث يصبح الجهاز من الآن وصاعدا يرفض تلقي المكالمات في الاوقات التي حددتها بنفسك باستثناء من سمحت انت لهم بالاتصال بك، في حال سمحت لأي كان.
كيف يمكنك ان تعرف هل خدمة “عدم الازعاج” نشطة ام لا ؟
إذا كنت غير متأكد من الاوقات التي حددتها لعدم الازعاج لدرجة انك صرت تقلق ان تفوتك مكالمة هامة في وقت قد يكون جهازك لا يستقبل المكالمات، فإنك تستطيع معرفة هذا بمجرد النظر على الشريط الاعلى في شاشة جهازك، فإذا رأيت ايقونة الهلال فهذا يعني ان خدمة عدم الازعاج نشطة، وإذا لم ترها فهذا يعني ان جهاز يستقبل المكالمات بصورة اعتيادية، أي خدمة “عدم الازعاج” – Do Not Disturb معطلة حاليا.