الفيلم الوثائقي عمالقة العصر الجليدي يعرض في المركز العلمي 8 يناير 2015




حيوانات ماقبل التاريخ على آي ماكس المركز العلمي

سيكون عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على موعد مع أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي ، و هو فيلم "عمالقة العصر الجليدي" و ذلك ابتداءً من 8 يناير 2015 و تزامناً مع عطلة الربيع للمدارس ، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوعالذي أضاف أن الفيلم ينقل المشاهدين إلى المناظر الطبيعية الجميلة لأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا قبل عشرة آلاف سنة من الحضارة الحديثة: عالم قديم من الجليد، حين حارب البشر من أجل البقاء جنبا إلى جنب مع الوحوش المهيبة. تعيد المشاهد المبهرة هذا العصر الغامض للحياة مع عمالقة ما قبل التاريخ، والتي كان البشر آنذاك يصطادونها بقدر ما يخشونها. الفيلم يقودنا للنظر في مصير الثدييات التي تعيش اليوم، والعلاقة بين كوكب الأرض وسكانها والمناخ والموارد الطبيعية.
قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة وراجع الترجمة كل من الزملاء عبد الله الشتيل وهبه أبو الريش ونواف الرديني وأنجز التدقيق اللغوي السيد عبد العال رزق، وقد علق على الفيلم الأستاذ حسين كاظم مقدم.

و أضاف المطوع بأن يوم الجمعة الموافق 9 يناير 2015 سيكون اليوم الأخير لمعرض "الرياضيات حياتنا" في قاعة الاستكشاف ، حيث سيتم العمل على تفكيك معروضاته و تجهيز قاعة الاستكشاف لاستقبال المعرض الجديد "بالعافية" و الذي سيفتح أبوابه للجمهور ابتداءً من 28 يناير 2015.

يمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم "عمالقة العصر الجليدي 3D" أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون و الآندرويد (بحث عن TSCK) أو الاستفسار على 888 848 1.



No comments:

Post a Comment