المركز العلمي يدشن فيلماً جديداً في عيد الأضحى القرش الأبيض العظيم




سيكون عشاق الشاشة العملاقة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على موعد مع أحدث أفلام آي ماكس بالبعد الثلاثي ، و هو فيلم "القرش الأبيض العظيم" و ذلك ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك ، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع.

حيث صرح المطوع بأن هذا الفيلم يهدف لكشف حقائق عديدة عن القرش الأبيض العظيم منها المفاهيم الخاطئة عنها وحقيقة مخاوفنا منها وواقع دورها في أعلى السلسلة الغذائية البحرية وأسباب تعرضها لخطر الإنقراض، وذلك من خلال روايات لشخصيات رئيسة قامت بدراستها أو تعاملت معها بصورة مباشرة. وقد تم تصوير الفيلم في أماكن تواجد هذه المخلوقات الرشيقة الرائعة، والتي من ضمنها أشهر الشواطئ وأكثرها ازدحاماً في الولايات المتحدة وجنوب  أفريقيا والمكسيك ونيو زيلندا .

بدأ العمل على فيلم "القرش الأبيض العظيم" في أواخر 2009 و انتهى انتاجه بالكامل مطلع العام الحالي.  بدأ عرضه عالمياً في شهر مايو الماضي.  و كان فريق العمل قد اتفق مع مؤلف سلسلة أفلام الفك المفترس "بيتر بينتشلي" للمساهمة في انتاج فيلم "القرش الأبيض العظيم" و لكنه تخلف عن مرافقة فريق العمل في الرحلة لمرضه ، و توفي بعدها بأربعة أشهر.  قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة وراجع الترجمة كل من الزملاء عبد الله الشتيل وهبه أبو الريش وأنجز التدقيق اللغوي السيد عبد العال رزق وتم دبلجة الفيلم في استوديوهات النظائر وكان مهندس الصوت فهد زكور، وقد علق على الفيلم كل من الأستاذ يوسف مصطفى وصادق كرم وصادق دبيس وحسين ميرزا وطالب الشريف وفهد العنزي.

جميع عروض آي ماكس خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ستكون للفيلم الجديد "القرش الأبيض العظيم" و يستقبل المركز العلمي زواره في أول أيام العيد من الساعة الثانية بعد الظهر و حتى الحادية عشر مساءً ، و من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً في باقي أيام العطلة. و يمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم "القرش الأبيض العظيم" أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو
الاستفسار على 888 848 1