سيتوفر خلال أيام للآيفون و الأندوريد BBM تطبيق بلاكبيري ماسنجر



قبل شهر تقريباً بدأت شركة بلاكبيري في طرح تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM على متجر الآب ستور ثم مالبثت أن سحبت التطبيق مرة أخرى بسبب مشاكل سببتها نسخة مسربة من التطبيق على منصة الأندرويد ، و هو ما دفع الشركة إلى تأجيل موعد طرح التطبيق لحين الانتهاء من إصلاح تلك المشاكل و تفاديها مستقبلاً و خاصةً مع الإقبال الشديد على استخدام تلك الخدمة من قبل مستخدمي الآيفون و الأندرويد .

اليوم بدت بشائر الأمل تظهر من جديد حول تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM ، حيث صرح السيد Frank Boulben الرئيس التنفيذي لقسم التسويق في شركة بلاكبيري في مقابلة أجرتها “رويترز” اليوم أن الشركة سوف تعيد إطلاق التطبيق على متجري جوجل بلاي و آب ستور خلال “أيام معدودة” . و من جانبنا نتوقع أن يكون هذا في بداية الإسبوع المقبل .

الجدير بالذكر أن بعض مستخدمي الآيفون قد تمكنوا من تحميل التطبيق في الفترة الوجيزة التي طُرح فيها و حالياً مازالت تلك النسخة التي حملوها تعمل بنجاح ، أم النسخة المسربة لنظام الأندرويد فقد توقف عملها تماماً .

و بخصوص هذا نشير إلى أن التطبيقات الموجودة حالياً في متجر جوجل بلاي و تحمل اسم تطبيق “بلاكبيري ماسنجر BBM” هي كلها تطبيقات مزيفة ، و قد تضر ببياناتك في حالة أن قمت بتحميلها و ثبيتها على جهازك ، فيفضل الانتظار لحين طرح التطبيق بشكل رسمي .

تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM الذي سيتم إطلاقه للآيفون و الأندرويد سيحمل كافة المزايا الموجودة في التطبيق الأصلي على هواتف البلاكبيري باستثناء ثلاثة مزايا هي : ميزة BBM Channels و التي تمكن المستخدمين من إنشاء قنوات خاصة بهم لبث المحتوى ، و كذلك ميزة المكالمات الصوتية و المرئية ، و قد وعدت الشركة بتوفيرها في تحديثات لاحقة للتطبيق حين صدوره .