iPhone 5C كم سيكون سعر الآيفون القادم


ما زلنا نتسامع عن هاتف الآيفون رخيص الثمن و تتوالى بشأنه الأخبار و التسريبات و التحليلات حتى بات خبره في يقيناً ، لكن ربما السؤال الذي يرد إلى الأذهان و يصلنا دائما عبر التعليقات هو السعر المتوقع لهاتف الآيفون سواء كان الجيل الجديد iPhone 5S أو ذلك الآيفون رخيص الثمن iPhone 5C !
كم سيكون سعر الآيفون القادم ؟
كم سيكون سعر الآيفون القادم ؟
هذا السؤال نجيب عنه استناداً إلى تصريحات المحلل الشهير Mingchi Kuo المهتم بشئون شركة آبل و الذي قال أن هاتف iPhone 5C سيتم طرحه بسعر يترواح بين 400 إلى 500 دولار أمريكي ، و ربما هذا قد يشكل صدمة للكثيرين الذين علقوا آمالهم على أسعار أقل .
رغم ذلك فإن هاتف iPhone 5C سيحل محل هاتف iPhone 5 بمجرد انتهاء الربع الرابع من هذا العام ، علماً بأن أسعار هاتف iPhone 5 تبدأ من نحو 700 دولار أمريكي ، لذا فإن هاتف iPhone 5C سيكون “مخفض” السعر و ليس “رخيصاً” إذا جاز التعبير . و لن يختلف هاتف iPhone 5C كثيراً عن iPhone 5 من ناحية المواصفات إلا أنه سيكون مصنوعاً من البلاستيك و ليس من المعدن .
أما بخصوص هاتف iPhone 5S و هو الجيل السابع من هواتف الآيفون فسيتراوح سعره من 600 إلى 700 دولار أمريكي و هذا بالطبع سعر مبدئي يزيد بزيادة السعة التخزينية و الحال كذلك مع هاتف iPhone 5C ، و في غالب الأمر سيتم الاحتفاظ بنفس أسعار iPhone 5 و عندها فإن النسخة ذات السعة التخزينية 128 جيجابايت من هاتف الآيفون – و التي سمعنا عنها مسبقاً – قد يتجاوز سعرها 1000 دولار أمريكي !
لكن الأمر الجيد هنا ، هو أنه بعد إطلاق الإصدارات الجديدة من هاتف الآيفون ستشهد الإصدارات السابقة من الهاتف تراجعاً في أسعارها ، فبحسب Mingchi Kuo سيكون سعر iPhone 4S بين 300 إلى 400 دولار ، بينما سيكون سعر هاتف iPhone 4 من 200 إلى 300 دولار .
هذا الأنباء و إن كانت غير رسمية إلا أنها تبدو منطقية إلى حد بعيد و لا نتوقع اختلافاً كثيراً . و حتى حينه ، فإننا في انتظار الإعلان الرسمي في سبتمبر المقبل .