متوافق مع الايباد و الايماك في آن واحد iPen 2 قلم الكتروني




اذا كنت ترغب بالكتابة مباشرة على شاشة جهاز الايباد او كمبيوتر iMac فإن هذه الامكانية اصبحت متاحة بعد ان اقدمت شركة Cregle المتخصصة بتصنيع اللوازم المكتبية الخاصة بشركة ابل، على صناعة قلم الكتروني اطلقت عليه iPen 2.
ومن المتوقع ان يمكن استخدام القلم الالكتروني الجديد iPen 2 مع جهاز iMac أيضاً وليس كالنموذج الاول من هذا القلم iPen الذي كان من الممكن استخدامه فقط مع جهاز الايباد.
وتحاول الشركة المذكورة تجنيد الاستثمارات الضرورية للبدء بتصنيع هذا القلم من خلال مشروع Kickstarter والمبلغ الضروري لهذا المشروع هو 360 الف دولار ينبغي جمعه قبل الخامس من شهر فبراير. وكل من يتبرع لهذا المشروع بمبلغ 99 دولار كحد ادنى سيحصل على قلم الايباد ومن يتبرع بـ 149 دولارا سيحصل على قلم iMac ومن يتبرع بـ 199 دولارا سيحصل على القلم الذي يعمل مع كلا الجهازين.
وتعتقد شركة Cregle ان القلم الالكتروني الخاص بجهاز iMac سيظهر في الاسواق خلال شهر يونيو بينما النموذج الخاص بجهاز الايباد سيظهر خلال شهر يوليو.
وسيستجيب القلم الالكتروني iPen 2 لـ 1024 درجة من الضغط المختلفة، وسيكون من الممكن استخدامه بأي زاوية انحناء كانت وسيعطي نفس الدقة والجودة. وسيشعر من يستخدم القلم بأنه يستخدم قلم حبر عادي وسيمكنه الكتابة به بصورة سهلة وسلسلة.
يشار الى ان النموذج الاول من هذا القلم وهو iPen اثار تحفظ المشترين عند ظهوره لأنه كان متوافقا للعمل فقط مع 19 برمجية وذلك لأن المطورين لم ينتبهوا الى وجوده ولم يطوروا تطبيقاتهم لتتوافق معه. ولذا فإن شركة Crtegle تأمل ان تصبح البرمجة للتوافق مع القلم الجديد iPen 2 بالنسبة للمطورين اسهل من ذي قبل وستتوفر التطبيقات الاكثر لاستخدام القلم.

No comments:

Post a Comment