من الكمبيوتر الشخصي iCloud شرح لمن لا يعرف : خدمة



لقد اصبح كل من يستخدم جهاز الايفون على علم بوجود خدمة iCloud من حيث المبدأ رغم ان العديد من المستخدمين لا يلجأون الى استخدامها إلا في ما ندر من الحالات. ولها دعونا نلقي بعضا من الضوء عليها لكي يستفيد منها كل من لم يعرها أي اهتمام لغاية الآن.
يمكن الوصول الى صفحة هذه الخدمة من أي جهاز كمبيوتر شخصي بيتي أي PC وذلك على عنوان النطاق التالي: www.icloud.com.
وهذا يعني انه حتى لو نفذت بطارية جهازك او تواجدت في مكان فيه جهاز كمبيوتر تستطيع الاستفادة من محتويات ملفاتك المحفوظة على “السحابة” iCloud من خلال استخدام الكمبيوتر الشخصي، وهو يوفر لك امكانية فحص الرسائل الالكترونية التي وردت الى بريدك على عنوانك المرتبط بـ iCloud، كما تستطيع الاطلاع على معطيات كل صديق من لائحة اسماء الاصدقاء المدرجة اسماؤهم وأرقام هواتفهم في جهازك.
بل وأكثر من ذلك، فأنت تستطيع من خلال صفحة الانترنت للسحابة iCloud ان تعثر على جهازك إن كان مفقودا من خلال استخدام خدمة Find My iPhone للعثور على مكان تواجد الجهاز.
لقد لجأت ابل الى هذه الخدمات عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي في منافستها لجوجل سعيا لإتاحة بعض التطبيقات الخاصة بشركة ابل على جهاز الكمبيوتر مما يزيد من الاقبال على خدمات الشركة حتى لو تعطل الهاتف فجأة.
ومن الخدمات التي يستطيع المستخدم الاستفادة منها هي مواءمة كاملة بين معطيات الجهاز مع بريد Outlook وذلك من خلال تحميل وتثبيت واجهة التحكم التي خصصتها ابل لهذه الخدمة التي تدعم الكمبيوتر الشخصي كذلك وهذا يعني ان أي صورة تلتقطها بعد ذلك ستظهر لك على جهاز الكمبيوتر مباشرة دون أي حاجة بأي عملية أخرى.
لتحميل الايكلاود على نظام الويندوز : اضغط هنا 
لتزامن الهاتف مع بريد Outlook