مراسلتي للانستاجرام بعد تصريح خاطئ منهم بان لهم الصلاحية في بيع واستخدام صورك للاعلانات التجارية


تلقيت العديد من الايميلات و الرسائل عبر تويتر عن هل تصريح ادارة الانستاجرام بتحديث الخصوصية الجديد بان لهم الصلاحية ببيع و استخدام صور المشتركين بالاعلانات التجارية ؟؟

صرحت ادارة الانستاجرام بان لهم الصلاحية المطلقة ببيع و استخدام صور المشتركين للاعلانات التجارية دون علم او استئذان صاحب الصورة .

فتخوف العديد من المشتركين من هذا التصريح منهم من قام باغلاق حساباتهم و من من قام بمسح بعض الذكريات الجميلة لهم.

قمت بمراسلة الدعم الفني للانستاجرام امس لأتاكد من هذا التصريح المريب والذي يخالف قوانين حقوق الملكية الفكرية ولكي يطمأن المشتركين وعشاق التصوير بمشاركة صورهم
عبر هذه الشبكة الاجتماعية.


تلقيت من الدعم الفني بالانستاجرام رد اولي على الايميل الذي ارسلته لهم يحتوى على رقم طلب الشكوى وبعض الردود الاوتوماتيكية يطمئن المستخدمين بان هناك خطأ في التصريح الذي جاء في صفحة الانستاجرام الرسمية.

اضغط على الصورة للتكبير
بعدها كنت بانتظار الرد النهائي من الدعم الفني للاستاجرام لاقوم بتصريح و طمأنة مشتركين الانستاجرام ومتابعين مدونة ايتونز كويت الى ان تلقيت بعد ساعات قليلة ايميل نهائي من الدعم الفني للانستاجرام مصرحاً و يؤكد به ان ما جاء في تصريح ادارة الانستاجرام في موقعهم الرسمي حول تحديث الخصوصية الجديد بان الانستاجرام لهم الصلاحية التامة في بيع و استخدام صور المشتركين في الاعلانات التجارية دون الرجوع لصاحب الصورة او الاستئذان منه قبل استخدام الصورة ورد بالخطأ و هذا ليس من صلاحية ادارة الانستاجرام بانتهاك خصوصية المشتركين و استخدام صورهم حيث ان هذا الفعل يجرم بالقانون تحت بند انتهاك الحقوق الملكية الفكرية.
اليكم صورة ايميل الرد من الانستاجرام على الايميل الذي ارسلته لهم :

اضغط على الصورة للتكبير

اضغط على الصورة للتكبير

و بعدها تم التصريح اليوم في موقع الانستاجرام بالاعتذار للمشتركين عن الخطأ الذي حصل و ان هذا ليس من صلاحية الانستاجرام بان تقوم بانتهاك خصوصية المشتركين وهذا فعل يجرم عليه القانون تحت بند انتهاك الحقوق الملكية الفكرية. اضغط هنا

في الختام اتمنى ان اكون عند حسن الظن و ان اكون قد وضحت لكم الامور رسميا شكرا على المتابعة.

No comments:

Post a Comment