فوكسكون: جهاز الايفون 5 اصعب الاجهزة للإنتاج


يعرف عن الشركة التي تصنع أجهزة ابل ولمن لا يعرف هذه المعلومة، أنها شركة تايوانية تعمل على الاراضي الصينية وهي عبارة عن عشرات البنايات ويطلق عليها اسم “فوكسكون”، حيث يعمل اكثر من مائة الف عامل.
فوكسكون: جهاز الايفون 5 اصعب الاجهزة للإنتاج
فوكسكون: جهاز الايفون 5 اصعب الاجهزة للإنتاج
ويعرف كذلك ان هذه الشركة تتخصص في تركيب وتصنيع معظم الاجهزة الالكترونية لمختلف الشركات العالمية وهي نفسها تعتبر اكبر شركة في العالم في تركيب الاجهزة الالكترونية.
ورغم تمرس عمال الشركة ومسئوليها في هذا العمل إلا ان المدير التنفيذي للشركة ويدعى هو هاي، صرح مؤخرا بأن جهاز الايفون 5 في نظره اصعب جهاز عملت على تركيبه شركة “فوكسكون” على الاطلاق لغاية الآن.
وأوضح ان صعوبة تركيب الايفون 5 تنبع من ان الجهاز نحيف جدا وان هيكله ضيق للغاية ومن هنا صعوبة تجميع كافة المحتويات الضرورية بداخل هذا الهيكل الصغير نسبيا.
يشار الى انه ولأول مرة تشهد عملية تزويد المستخدمين بالجهاز الجديد تستغرق هذه المدة الطويلة إذ اصبح على الراغب في اقتناء جهاز الايفون 5 الانتظار من 4 الى 5 اسابيع حتى يحصل على جهازه.
والى جانب الصعوبة في تركيب هذا الجهاز التي يتحدث عنها المدير العام للمصانع، فإن وسائل الاعلام كانت تحدثت في مطلع الشهر الجاري عن اضراب شمل قرابة 4 آلاف عامل من قسم التركيب احتجاجا على ظروف عملهم، وهذا مما زاد الامر تعقيدا وعرقل امدادات الاسواق بالجهاز الجديد بوتيرة معقولة.
وأما الآن فعلى ما يبدو عادت الامور الى نصابها، فقد قال احد المسئولين في مصانع “فوكسكون”: “ان الامر تطلب فترة من الوقت حتى يتم استيعاب تقنية الانتاج الخاصة بجهاز الايفون 5 والآن اصبح العمال يتقنونها اكثر من ذي قبل ويسر العمل الآن اسرع مما كان عليه في البداية”.