ثمانية امور و نصائح عليك معرفتها قبل شراء الايفون 5



اذا كنت تسعى لشراء الايفون 5 الجديد فعليك قبل ذلك ان تتعمق في بعض الجوانب وان تعرف بعض التفاصيل المسبقة عن الجهاز كي تتأكد انك قمت بخطوة سليمة باقتنائك هذا الجهاز. ننشر لكم ايضا صور وفيديوهات حول العالم لاول يوم مبيعات لجهاز الايفون 5.

1.    اكبر كم من التجديدات جاءت مع الايفون 5: باعتراف الجميع يعتبر هذا الجهاز اكثر النماذج تجديدا عن سلفه في كل ما يمكن تجديده، لدرجة ان احد المستخدمين صاح: “هذا الجهاز الذي كنت احلم به دائما”. انه يتضمن الجديد في الشاشة والبطارية والحجم والسرعة وكل شيء تقريبا مع اننا كنا نتوقع كافة هذه العناصر.

2.    الجهاز سيصل المنطقة اعتبارا من يوم الاحد: دول منطقة الشرق الاوسط لا تندرج ضمن لائحة الدول التي ستحصل على الجهاز ضمن الدفعة الاولى من التوزيع ولا حتى ضمن الدفعة الثانية المقررة لمطلع اكتوبر. ومن المنتظر ان يصل الايفون 5 الى منطقتنا مع مطلع شهر ديسمبر، ولكن يستطيع الراغبون في اقتناء الجهاز اللجوء الى التجار المستوردين وليس لشركات الاتصال. ولكن من ينتظر شركات الاتصال قد يشتري الجهاز بسعر ارخص.

3.    امكانية تحديث نسخة النظام: اعتبارا من مساء الاربعاء اصبحت النسخة الاحدث من نظام ابل iOS 6 متاحة للتحميل والتثبيت على كافة الاجهزة التي تستجيب لهذه النسخة الحديثة وهي الايفون بنموذج 3GS وما بعده وكذلك الايباد 2 والايباد الجديد. وهناك بعض المزايا من هذه النسخة التي لا تستجيب للعمل في النماذج الاقدم مثل التعليمات الصوتية وغيرها.

4.    عليك التزود بشريحة nano Sim : الايفون الجديد يعمل بشريحة “nano Sim” وهي شريحة اصغر مقاسا من شريحة “micro Sim”. ولهذا لا بد من التزود بها من شركات الاتصال. شريحة Sim من نموذج الايفون 4 والايفون 4 أس لا تتوافق للعمل مع الايفون 5 لأن حجمها ونوعها مختلف، ومن غير الممكن قص الشريحة لأن هناك فارق من حيث النحافة كذلك.

5.    اذا اشتريت الجهاز من الخارج تأكد هل سيعمل في بلادك: احد اهم التجديدات في الايفون 5 هو LTE الاتصال بشبكات الجيل الرابع، في الواقع ليس كل شركات الاتصال في الدول العربية ومنطقة الخليج فيها شبكة كهذه وهي متوفرة في كندا والولايات المتحدة وفي استراليا والمانيا وبريطانيا وهونج كونج بشكل جزئي.

6.    لن تضطر الى استبدال كل اللوازم الخاصة بالايفون: لأول مرة تستبدل ابل قابس كابل الشحن بقابس اصغر. ولهذا ظن الجميع ان عليهم استبدال كافة الاكسسوارات التي تستخدم منفذ الشاحن المعروف. ولكن لا ضرورة لاستبدال كل شيء، لأن ابل ستطرح قريبا محولا يلائم الاكسسوارات السابقة مع الجهاز الجديد. المحول سيكون بنموذجين: صلب ومرن أي مع كابل يصل بين طرفيه. وأما ثمن المحول الصلب فهو 29$ بينما ثمن المحول المرن 39$.

7.    ابل تصنع الاجهزة الناجحة: بالرغم من ان اجهزة ابل لا تأتي بأكبر شاشة ولا بأقوى معالج ولكنها تبدو دائما الاجهزة التي تقدم افضل اداء بين كافة الاجهزة الذكية وهي تتفوق على الاجهزة التي تتباهي بمعالجات جبارة وشاشات ضخمة. ولكن علينا الاعتراف ان الشركات الاخرى ولاسيما سامسونج تسد الفجوة بسرعة فائقة وتلحق بأبل مع كل يوم يمر.

8.    من الافضل شراء الايفون 5 في فبراير القادم: اذا لم تكن من انصار ابل المتحمسين ولا تزال تتردد هل تختار الايفون 5 ام جهاز اندرويد متطور، فخير لك ان تنتظر لغاية شهر فبراير، لأنه في شهر فبراير يقام اكبر معرض للهواتف الذكية في برشلونة وهو اكبر حدث على مستوى العالم، ومن المتوقع ان تظهر آنذاك احدث النماذج وأرقاها وستدرك هل تقتني الايفون 5 ام جهازا آخر اكثر تطورا يظهر في برشلونة. وإذا تبين حتى ذلك الحين ان الايفون 5 لا يزال خيارك المفضل، فإنك ستنعم بسعر ارخص لأن سعر الايفون 5 حتى ذلك الحين لا بد سيخفض.


No comments:

Post a Comment