كيف نوصل جهاز الايفون بشاشة التلفزيون


دعونا نعتقد ان كلا منا يملك شاشة كبيرة في صالة بيته وذات جودة فائقة، فلماذا لا نستغل هذه الشاشة للاستمتاع بمحتويات الايفون؟ الاجابة عن هذا الاستفسار من شقين: الاول ان الامر ممكن وسهل والشق الثاني من الاجابة ان الامر يكلف بعض النقود والسبب يعود لشركة “ابل” من جديد.
الاتصال بواسطة الكوابل
الاتصال بواسطة الكوابل
الاتصال بواسطة الكوابل
الطريقة الاولى لوصل الايفون بشاشة التلفزيون هي عبر كابل. من الصعب استخدام أي كابل لوصل هذين الجهازين بسبب مخرج جهاز الايفون الخاص، ولذلك هناك ثلاثة انواع من الكوابل متوفرة في الاسواق:
اولها هو كابل HDMI وهو وصلة رقمية متوفرة في شاشة التلفزيون ذي خاصية HD وإذا كان بحوزتك ايفون 4 أس فإنه سيعرض لك على شاشة التلفزيون ليس فقط الصور والفيديوهات، وإنما كل محتويات الجهاز. (هذا الكابل لا يدعم اجهزة 3GS).
الكابل الثلاثي التقليدي
الكابل الثلاثي التقليدي
الوصلة الثانية هي باستخدام الكابل الثلاثي التقليدي وهو عبارة عن كابل بثلاثة رؤوس الاصفر والأحمر والأبيض الذي كنا نستخدمه في الماضي في الاجهزة السمينة من التلفزيونات، ولكن من نواقص هذه الكوابل هي الجودة المتدنية وقد يفضل المستخدم متابعة الصور على شاشة الايفون الصغيرة بدل الشاشة الكبيرة بجودة متدنية.
النوع الثالث من الكوابل هو عبارة عن كابل بخمسة اطراف بدل ثلاثة، وكل من هذه الاطراف بلون مختلف ويعتبر هذا الاتصال تماثليا تقليديا ولكنه يحقق نتائج جيدة نسبيا، ولكن لا ننصح بشراء مثل هذا الكابل قبل التحقق من وجود منافذ له في جهاز التلفزيون.
الطريقة اللاسلكية هي الافضل والاسهل…
إذا كان من الصعب عليك ان تتعامل مع الكوابل ووصلها، فهناك طريقة اسهل وأفضل لوصل الايفون بجهاز التلفزيون، وهي من خلال تطبيق معروف يطلق عليه AirPlay الذي يتيح الامكانية للمستخدم مشاهدة محتويات جهازه الايفون على شاشة التلفزيون.
ولكن هنا كما في بقية انواع الوصل بين الجهازين، عليك مراعاة متطلبات ليست بهذه السهولة. اذا كان جهاز التلفزيون في بيتك Apple TV فلا مشكلة في تحقيق هذه المهمة، ولكن الاهم هو كيفية القيام بذلك في حال كان التلفزيون البيتي من نوع آخر.
بواسطة التطبيق المذكور تستطيع الاتصال بجهاز الاستقبال للبث التلفزيوني Reciever من خلال شبكة الانترنت اللاسلكي، ولكن الاهم هو ان  يكون “الرسيفر” قادرا على قراءة شيفرة جهاز الايفون والتعرف عليها ونقلها الى شاشة التلفزيون، لأنه ليس كل جهاز “رسيفر” قادرا على ذلك.

No comments:

Post a Comment