فيديو : الخصائص الجديدة في التحديث الجديد iOS 6


اليكم فيما يلي بعض المهام الجديدة التي ظهرت ضمن الاصدار الحديث من نظام “ابل” لتشغيل الاجهزة الذكية النقالة وهي النسخة iOS 6 التي تم الكشف عنها اول امس في مؤتمر المطورين في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية.

ولعرض الجوانب الجديدة لهذا الاصدار، قام جيف بنيامين من موقع iDownloadblog بتثبيت النسخة الاخيرة من نظام “ابل” iOS 6 على جهاز ايفون 4 أس وعلى جهاز الايباد الجديد ثم اعد لنا هذه المقاطع من الفيديو، وهي الاولى من نوعها التي تستعرض مهام النسخة الجديدة من النظام.
App Store
App Store
App Store – لعل اكبر قسط من التحديث حصل عليه متجر تطبيقات “ابل” المعروف بأسمه “اب ستور” وهو ما كان على “ابل” القيام به منذ زمن طويل.
وقد اصبحت عملية البحث والتنقل بين اجزاء وصفحات التطبيقات وفئاتها عملية في غاية السلاسة والسرعة، وأصبح ترتيب التطبيقات اكثر واقعية إذ يعرض لنا كافة التطبيقات ذات الموضوع الواحد او المشابه لما نطلب عرضه.
وأصبح من الممكن دخول التطبيق الذي ثبت في الجهاز مباشرة من المتجر وليس بعد العودة الى الشاشة الرئيسية للجهاز حيث تظهر ايقونة التطبيق.
Siri
Siri
Siri – دعونا اولا نتابع عمل خدمة Siri او ما تعرف بتسمية “المساعدة الشخصية” بعد ان شهدت تحديثات عديدة وأصبحت متاحة لجهاز الايباد الجديد وليس حصرا على الايفون 4 أس.
وكما اعلن المسئولون في “ابل” خلال المؤتمر فإن تقنية Siri خضعت لتحديثات عديدة جدية وأصبحت الآن جاهزة ومعدة لتقديم الاجابات عن تساؤلات في مجالات واسعة وعديدة مثل: نتائج المباريات الرياضية ومعلومات تتعلق بأفلام السينما وعرض بعض اللقطات منها ومعلومات عن بعض اللاعبين وإمكانية تشغيل أي تطبيق يطلب منها وغيرها من العمليات المعقدة.
تابعوا فيما يلي الفيديو الذي نشره جيف بنيامين حول امكانيات Siri في الايباد الجديد:
Clock
Clock
Clock – وأما الفيديو التالي فيستعرض لكم التحديث البارز الذي طرأ على جهاز الايباد الجديد مع طرح النسخة الأحدث من نظام ابل، وهي التوقيت (الساعة) والإمكانيات الهائلة التي تتضمنها هذه الخاصية الجديدة: تابعوا الفيديو الذي يعرض لنا بالتفصيل هذه الجوانب الجديد المتعلقة بالساعة في الايباد الجديد:
Safari
Safari
Safari – متصفح “سفاري” كما غالبية عناصر نظام التشغيل من “ابل” شهد هو الآخر تحديثا هاما على اداء مهامه ولعل اهم ما يتميز به المتصفح حاليا انه اصبح مفتوحا بمعنى اتيحت امكانية رفع الملفات مباشرة من المتصفح إضافة الى تبادل الصور المباشر من داخل المتصفح كذلك.
اليكم فيما يلي هذا الفيديو الذي يستعرض الامكانيات الجديدة لمتصفح “سفاري” ضمن النسخة الجديدة iOS 6:
Maps
Maps
Maps – تلقت هذه الخدمة دفعة قوية باتجاه الانفصال عن خدمة خرائط جوجل وهي الآن تعتمد خرائط Tom-Tom، وقد تمت برمجه الخدمة من جديد على اساس جديد بالكامل، وأضيف اليها خاصية عرض الاماكن والخرائط بالأبعاد الثلاثة إضافة الى انها تشمل خدمة الارشاد الى الاماكن والشوارع.
للتعرف على بقية مزايا الخدمة الجديدة للخرائط ضمن iOS6 اليكم هذا الفيديو:
هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟