نقل مباشر لمؤتمر ابل للكشف عن الايباد 3


هنا يقام مؤتمر ابل
هنا يقام مؤتمر ابل

21:00 – الحدث المرتقب انطلق وصعد الى المنصة تيم كوك المدير التنفيذي لشركة ابل وبدأ كلمته.
كوك يبدأ حديثه بالتطرق الى مرحلة ما بعد اجهزة الكمبيوتر تماما كما كان يفعل ذلك سلفه ستيف جوبز. ويؤكد كوك ان ابل في محور هذا التطور بل وتقوده حاليا بوصفها المحرك الاساسي للتقدم التكنولوجي في العالم حاليا.
110 مليون زائر لمتاجر أبل خلال الربع الاخير من عام 2011 ..
وقال كوك: لدينا ثلاثة اجهزة ما بعد الكمبيوتر الشخصي، وهي: الايفون والايباد والايبود. لو ان شركة أخرى كان لديها على الاقل جهاز واحد من هذه الاجهزة الثلاثة لكانت في قمة السعادة، ولكننا نمتلك الاجهزة الثلاثة. هذه الاجهزة توفر لشركتنا 76% من ارباحها.
21:10 – وبدأ تيم كوك بسرد معطيات عن شركة ابل فقال ان للشركة 362 متجرا متخصصا حول العالم، وأكد ان احد اهم العوامل التي أدت الى نجاح ما بعد عهد الكمبيوتر الشخصي هو نظام التشغيل iOS وقد تمكنت شركة ابل من تسويق 62 نموذجا من الاجهزة التي تعمل بهذا النظام.
وتطرق تيم كوك الى تقنية “سيري” المساعدة الشخصية فقال: “انها الصديقة الوفية لكل منا، المساعدة الذكية، والمستخدمين يبلغوننا بأنهم يحبونها”. وبدأ تيم كوك يستعرض تقنية “سيري” بلغات عديدة امام الحضور ضمن التحديث الاخير لنظام iOS 5.1
21:15 – وقال كوك: “ان جودة التطبيقات في متجر اب ستور تؤدي الى تحميل عدد اكبر من هذه التطبيقات، وقد تم تحميل 25 مليار مرة التطبيقات في اب ستور، وهذا رقم لم نكن نحلم به عندما انشأنا المتجر. ولدينا 100 مليون شخص مسجلين في خدمة السحابة iCloud وهم يستمتعون بمزايا هذه الخدمة ويحملون الافلام والموسيقى والكتب ..
وتابع كوك: لدينا جهاز جديد انه “ابل تي في”  الذي يقدم للمستخدم خدمة جديدة.
21:20 – يصعد في هذه اللحظة الى المنصة ادي كيو – نائب المدير التنفيذي لشؤون خدمات الانترنت ويستعرض قدرات جهاز ابل تي في – Apple TV الجديد .. ويتحدث ادي كيو عن التجديدات التي طرأت على خدمة السحابة .
وباختصار فإن التجديدات في تلفزيون ابل هي شريط ادوات التحكم المختلف بعض الشيء عما اعتدنا عليه من أدوات في نظام iOS وهو تلفزيون شيبث بجودة فائقة HD 1080 بيكسل.
21:25 – كوك يعود الى المنصة: “هيا نتحدث عن الايباد”. ويبدأ الحديث عن الايباد ويسميه طفل عهد ما بعد الكمبيوتر الشخصي، ويقول لقد بعنا من الايباد 15.4 مليون جهاز في الربع الاخير من العام المنصرم.
وواصل كوك حديثه عن الايباد والنجاحات التي حققها كجهاز من نوع جديد، وامتدح كثيرا الايباد 2 والانجازات التي حققها ثثم تساءل: من يستطيع ان يصنع جهازا افضل من الايباد 2؟ ثم اجاب على الفور “نحن نستطيع ذلك ..
21:30 – واستعرض كوك تطبيق تويتر على جهاز لوحي لشركة سامسونج وقال ان التطبيق يبدو كأنه معد لجهاز هاتف ذكي بحجم اكبر لا أكثر.
يصعد الآن على المنصة فيل شيلر- نائب المدير لشؤون التسويق الدولي ليعرض الايباد الجديد.
وقال شيلر: لا يستطيع أي كان الاقتراب من مستوى هذه التكنولوجيا اطلاقا. عندما تشغلوا الايباد الجديد ستلاحظون الصور والخطوط الساطعة اكثر مما تتخيلوا.
وواصل شيلر حديثه فقال “لدينا في هذا الجهاز الجديد معالج رباعي النواة اسمه A5X وهو ذو قدرات تضاهي اربعة اضعاف”… دون ان يشير الى جهة المقارنة التي يقصدها.
21:35 – وقال: لقد استخدمنا منظومة الاوبتيكا من جهاز الايفون 4 أس ، وهذا يعني كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل مع فلاش مع قدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل.
وأضاف: هناك امر جديد آخر هو التعرف على ملامح الصوت للمستخدم. وقد اضفنا زرا خاصا للوحة المفاتيح بالضغط عليه والتحدث الى الايباد سيتعرف الجهاز عليك.
وتابع شيلر حديثه عن الايباد الجديد فقال: ان الايباد الجديد هو اول جهاز من صنع ابل يدعم الجيل الرابع من شبكات الاتصال الخليوية LTE.
21:40 – وحسب قول شيلر فإن تحميل الملفات بواسطة هذا الاتصال الجديد سيبلغ 72 ميجا في الثانية. وبدأ شيلر يستعرض امام الحضور هذه الخاصية في الجهاز الجديد المزود بشاشة من نوع رتينا.
وقال شيلر ان الايباد الجديد سيطرح بنموذجين: الاول لشبكة CDMA بينما النموذج الثاني سيكون لشبكة GSM . وقال شيلر: لعلكم تعتقدون ان مثل هذه المواصفات تتطلب قدرات من البطارية، ولهذا ابشركم ان البطارية تعمل بصورة متواصلة لمدة 9 ساعات.
21:45 – وعن مقاييس الجهاز الجديد قال شيلر ان سمك الايباد الجديد هو 9.4 ملم، (الايباد السابق 8.8 ملم) ووزنه 635 غراما (الايباد 2 600 غراما)، في حين سيكون سعره الاولي للجهاز 499 دولارا امريكيا لنموذج 16 جيجا بايت  مع WiFi فقط وسيطرح في المتاجر بتاريخ 16 مارس الجاري. وهو الآن متوفر للطلبية المسبقة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والمانيا وسويسرا وهونج كونج وسنغافورا ..
وبعد استعراض هذه المعطيات صعد الى المنصة خبراء ومطورون وبدأوا يستعرضون مختلف التطبيقات وعملها على الجهاز الجديد دون ان يذكر أي من الذي صعدوا الى المنصة الاسم الرسمي للجهاز الجديد لغاية الآن.
21:50 – وعلى ان ينتهي المطورون من استعراض عمل التطبيقات على الجهاز الجديد، يمكننا القول: لغاية الآن تبين ان بعض الشائعات اصبحت حقيقة، مثل نوع الشاشة “ريتينا” وكثافة العرض العالية 2048*1536 وتقنية “سيري” ودعم الجهاز للجيل الرابع من الشبكات الخليوية.
21:55 – وهناك امر لم يكن احد يتوقعه ولكنه حدث في هذا المؤتمر وهو ان ابل كشفت عن جهاز تدفق Apple TV يعمل بنظام iOS مع شريط ادوات على شكل معين كل إيقونة منها، وهو امر جديد بالكامل.
شيلر يعود الى المنصة ويبدأ الحديث عن التطبيقات التي ستشهد تحديا للتواءم مع الجهاز الجديد ويعدد انواع التطبيقات التي سيتم تحديثها.
22:00 – ما يجري حاليا في القاعة هو استعراض مختلف المهام والاداءات للجهاز الجديد يقدمها لجمهور الحاضرين خبراء من شركة ابل، كل يقدم نوعا من هذه الخدمات والمهام للجهاز الجديد.
وبينما يجتمع الخبراء ويستعرضون قدرات الجهاز الجديد امام الحاضرين في القاعة في سان فرانسيسكو، ارتفعت قيمة اسهم شركة ابل في البورصة فور الاعلان عن الجهاز الجديد بنسبة 0.4% للسهم الواحد ..
22:10 – استعراض مهام الجهاز ويقارب المؤتمر على الانتهاء …
في مرات سابقة اعتاد المتابعون لمؤتمرات ابل على عبارة اشتهر بها ستيف جوبز في نهاية كل محفل كهذا حين كان يقول: “هنالك امر آخر”… ثم يلقي بالمفاجأة الأكبر، وكأن الجميع ينتظر ان يسمع هذه العبارة من تيم كوك فهل سينطقها ويقدم لنا شيئا آخر.
22:20 – يبدو ان اسم الايباد الجديد هو الايباد الجديد – The new iPad بهذه التسمية يتحدث عن الجهاز الجديد تيم كوك مدير شركة ابل،ويبدو ان هذه هي التسمية للجهاز الجديد إلا اذا نطق بأسم آخر كمسك للختام.
22:25 – وقبل ان يغادر كوك المنصة قال ان الايباد 2 سيبقى في الاسواق وسيخفض سعره الى 399 $ لنموذج 16 جيجا بايت وبـ $529 للجهاز الداعم للجيل الثالث.
22:30 – وبهذا ينتهي المؤتمر الذي عقدته شركة ابل لتكشف خلاله عن جهاز الايباد الجديد، ولم يخرج في آخر لحظة مسؤول ليقول “هنالك امر آخر” لأن هذا العهد انتهى مع رحيل جوبز.

المدعوين الى المؤتمر في طريقهم الى الداخل
المدعوين الى المؤتمر في طريقهم الى الداخل
تيم كوك يفتتح المؤتمر
تيم كوك يفتتح المؤتمر
تيم كوك يعلن عن نظام التشغيل IOS 5.1
تيم كوك يعلن عن نظام التشغيل IOS 5.1
كوك يعرض مزايا الايباد
كوك يعرض مزايا الايباد
هذا هو الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد
للايباد الجديد شاشة عرض ريتينا مذهلة
للايباد الجديد شاشة عرض ريتينا مذهلة
معالج A5 للايباد الجديد
معالج A5 للايباد الجديد
اهم ميزات الايباد الجديد
اهم ميزات الايباد الجديد
10 ساعات عمل متواصلة عمر بطارية الايباد الجديد
10 ساعات عمل متواصلة عمر بطارية الايباد الجديد
الالعاب ستبدو مدهشة على شاشة الايباد الجديد
الالعاب ستبدو مدهشة على شاشة الايباد الجديد
اليست الصورة رائعة ؟
اليست الصورة رائعة ؟
دعم رائع للصور في الايباد الجديد
دعم رائع للصور في الايباد الجديد
صور من داخل الايباد الجديد
صور من داخل الايباد الجديد
الايباد الجديد عالم رائع للصور من خلال تطبيق iPhoto
الايباد الجديد عالم رائع للصور من خلال تطبيق iPhoto
الايباد الجديد !
الايباد الجديد !
اسعار الايباد الجديد
اسعار الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد
هذا هو الايباد الجديد

No comments:

Post a Comment