الايباد والايفون بمثابة ريموت كنترول لكاميرا نيكون

هل تعلم انك تستطيع التحكم عن بعد بكاميرا Nikon D4 DSLR بواسطة جهاز الايفون او جهاز الايباد؟ من المعروف ان هناك مجموعة كبيرة من الكاميرات الرقمية التي تباع في الاسواق ومما لا شك فيه ان كاميرا Nikon الجديدة تعتبر واحدة من افضل الكاميرات في الاسواق رغم انها قد تضرب الميزانية الشخصية بقسوة.

الايباد والايفون بمثابة ريموت كنترول لكاميرا نيكون


فهذه الكاميرا مزودة بمستشعر 16.2 ميجا بيكسل ومدى IOS مدهش (يصل لغاية 204.800) وهي قادرة على التقاط الفيديو بجودة 1080P تماما كما هي قدرة الايفون 4 أس، غير ان كاميرا D4 تعطينا نتائج في غاية الروعة.

هناك مزايا لا يمكن التغاضي عنها حين نستخدم الكاميرا ونتحكم بها عن بعد بواسطة الايباد او الايفون. اولا وقبل كل شيء يمكن وضع الكاميرا في مكان ثابت والحصول على صور بجودة فائقة. وأما في الاماكن المزدحمة فيمكننا وضع الكاميرا والتحكم بها من بعيد. وهناك خاصية أخرى وهي انك تستطيع التصوير من خلال التحكم بالكاميرا من بعيد دون ان يشعر بذلك أي من المتواجدين او الذين تصورهم. ولكن عليك في مثل هذه الحالة اقفال الفلاش.

إذن يمكنك من خلال استخدام الايفون او الايباد والايبود تاتش كذلك ان تتحكم بالكاميرا وضبط عدستها بسهولة متناهية بمجرد لمسة او اثنتين على شاشة جهازك، في حين يتم الاتصال بالكاميرا من خلال الشبكة، وليس من خلال تطبيق معين.
ويمكنك بواسطة جهازك الذكي النقال ان تضبط عدة خصائص للكاميرا دون الاقتراب منها مثل مقدار السطوع وفتحة العدسة لاستيعاب الضوء ويمكنك بدء او وقف تصوير الفيديو وغيرها من المهام الاخرى.

وتستطيع كذلك على جهازك ان تشاهد الصور التي تم تصويرها وهي المحفوظة في ذاكرة الكاميرا إضافة الى انك تستطيع مسح أي صورة غير مرغوب بها ، وكل هذه العمليات تتم من خلال الاتصال اللاسلكي بين الجهاز الذكي النقال والكاميرا، وهذا مما يتيح لك في حال مسحت صورة بالخطأ ان تستعيدها بسهولة من خلال شاشة جهازك وعن مسافة، تماما كما يقوم بذلك الريموت كنترول.

فيديو

1 comment:

  1. Wow great.. I got D7000 do u know if it has any feature like that?

    ReplyDelete