iCloud كيف تستخدم الـ

كيف يمكننا ان نحمي محتويات جهازنا وأن نحفظ نسخة احتياطية منها على iCloud  او ما اصطلح عليه بالعربية بتسمية “السحابة” بحيث نقوم به يدويا؟

حفظ نسخة احتياطية من فحوى الجهاز على السحابة
حفظ نسخة احتياطية من فحوى الجهاز على السحابة


بعد ان حملت نسخة iOS5 وثبتها على جهازك، وبعد ان بدأت الاستمتاع بخدمات iCloud، هل تعلم كيف تحفظ نسخة احتياطية لفحوى جهازك يدويا؟

من المعتاد ان يقوم iCloud تلقائيا من حين الى آخر بحفظ نسخة احتياطية ليحمي محتويات جهازك، شرط أن يكون الجهاز متصلا بشبكة WiFi.

أما عندما تحتاج الى استعادة محتويات جهازك او ان تستبدله بجهاز آخر او ان ترغب بالاطمئنان بأن كل ما لديك في الجهاز محمي 100% في مكان ما، فلديك امكانية حفظ هذه المحتويات وحمايتها يدويا.

كيف يتم هذا ؟ تابع الخطوات التالية لتتعرف على الطريقة:

•    انقر على Settings
•    انقر على iCloud
•    انقر على Storage & Backup
•    في اسفل الصفحة انقر Back Up Now

خدمة السحابة
خدمة السحابة


بعد القيام بهذه الخطوات على التوالي تنشط خدمة iCloud  يدويا وتبدأ بحفظ نسخة احتياطية من محتويات الجهاز على السحابة، وسيتم هذا في خلفية الجهاز، أي انه لن يشغلك ولن يعيق استخدامك العادي للجهاز، لأن عملية الحفظ ستتم دون ان تراها ولن تأخذ حيزا على الشاشة الرئيسية للجهاز.

يحفظ الجهاز نسخة احتياطية من محتوياته على السحابة باستمرار يكفي ان تكون متصلا عبر WiFi حيث يكون متصلا الايتونز وحين يكون الجهاز موصولا بشبكة الكهرباء للشحن كي لا تنتهي بطارية الجهاز قبل ان يتم عملية الحفظ.

واليك هذه الحيلة التي تساعدك على القيام بعملية حفظ النسخة الاحتياطية من محتويات الجهاز: ينبغي ان تكون اولا متصلا بالانترنت قبل بدء هذه العملية ليتسنى لك القيام بهذا بسلاسة وعلى الفور.

بدء بحفظ نسخة احتياطية من محتويات الجهاز

بدء بحفظ نسخة احتياطية من محتويات الجهاز