iOS5 ما الجديد في الابديت



نظام التشغيل الجديد iOS 5
نظام التشغيل الجديد iOS 5



iCloud – خدمة “السحابة” 


هذه الخدمة تتيح لك امكانية الوصول لكل المعطيات الخاصة بأجهزتك دون أي عناء، وذلك من خلال حفظها على “السحابة” لتكون في متناول يدك من أي جهاز مسجل بأسمك من اجهزة ابل، او جهاز الكمبيوتر البيتي بغض النظر عن نوعه ونظام التشغيل المعتمد فيه.

ستتمكن من الوصول فورا إلى ملفاتك الصوتية، وصورك، وكتبك، وبرامجك، ومستنداتك، وإبقاء محتويات التقويم والبريد وجهات الإتصال محدثة دوماً دون الحاجة لعمل تزامن بين أجهزتك، ودون الحاجة لإدارة المحتويات. فأنت لست بحاجة لعمل أي شيء من الآن وصاعدا  فتقنية iCloud ستتولى فعل كل شيء بدلا عنك‫.

iMessage – برنامج للرسائل



 
تقدم لنا “ابل” الآن مع الإصدار الخامس من نظام التشغيل iOS خدمة الرسائل المجانية للتداول بين اجهزتها المحمولة وبشكل رائع إذ يمكنك ارسال الصور والفيدو ومعلومات اخرى مثل مكان على الخريطة. وتعمل هذه الخاصية عبر WiFi وكذلك عبر شبكة 3G أي تستطيع استخدامها في كل مكان.

Newsstand – ركن الصحف والمجلات

 
ويتضمن النظام الجديد ما يصطلح عليه “كشك الصحف” وهو نظام الاشتركات في المجلات والصحف وقد شهد تحديثا جديدا مع النسخة iOS 5 إذ تم تسهيل ذلك اكثر بتجميع كل الصحف والمجلات في برنامج واحد اسمه Newsstand.
خدمة نظام التنبيها (الإشعارات) المستحدث.

نجد في النسخة الجديدة من النظام تحديثا جذريا لنظام التنبيه او الاشعارات التي يتلقاها المستخدم من مركز الإشعارات. وأصبحت هذه التنبيهات أو الاشعارات تظهر في اعلى الشاشة بدون ان تقفز وسط الشاشة كا كانت عليه لغاية الآن. وصارت تظهر لك عند تنشيط الجهاز على شكل لائحة قبل الدخول الى الشاشة الرئيسية للجهاز.

خدمة دعم تويتر


يتضمن النظام الجديد دعما كاملا للولوج الى موقع تويتر فقد اصبح الآن من السهل جداً ان تتصل بحسابك على موفع تويتر. الان وببساطة متناهية يمكنك مشاركة صورك على تويتر من داخل برنامج الصور بلمسة زر. كما يمكنك ارسال مقال من متصفح سفاري او مكانك على الخريطة ومشاركتها في تويتر على الفور.
 
الى جانب ذلك كله فقد تم تحديث متصفح سفاري في نظام iOS 5 إذ اصبح يؤدي بصورة افضل واضيفت اليه ميزة زر Reader بواسطته الضغط عليه سيتم تهيئة الصفحة والتركيز فقط على محتوى المقال الذي تقرأه.

ويتضمن النظام الجديد برنامج التذكير Reminders وهو برنامج يذكرك بالمواعيد والامور المهمة وهو يتزامن مع برنامج التقويم الموجود في نظام iOS.


الجديد في برنامج الكاميرا هو اتباع سرعة استخدامها، الان يمكنك الضغط على زر الكاميرا في شاشة القفل، اضغط مرتين على زر القفل home ليظهر لك زر الكاميرا فورا وكذلك ازرار الايبود لسماع الصوتيات، وباستخدام زر تقوية الصوت يمكنك ان تقرب المشهد الذي تريد تصويره.

برنامج البريد
إضيفت امكانية تنسيق النص، وسحب عنوان المرسل إليه ووضع علامة لتميز البريد المهم، كما يمكنك البحث في كامل محتويات الرسائل. واصبح بوسعك اضافة حساب جديد وهذا خصيصا لمن يستخدمون الهوتميل إذ اصبح من الممكن القيام بذلك بسهولة الآن.

ميزة لوحة المفاتيح المنفصلة لتسهيل الكتابة (وهذه ميزة خاصة بالأيباد فقط). كما تم تحديث مركز الألعاب ليكون اكثر مرحاً واجتماعية وصار بوسعك الآن اضافة صورتك ومعرفة نقاط اصدقائك واصدقاء اصدقائك.

النطق باللغة العربية
يبدو ان اهتمام المستخدم العربي بمنتجات أبل منحه صوتا مسموعا.

ميزة نطق اللغة العربية من خلال IOS 5 وقوائمه . ايضاً ميزة اخرى وهي لوحة المفاتيح العربية الجديدة بترتيب لتوافق ترتيب ازرار ماكنتوش.

التحديث التلقائي للنظام
ميزة جديدة تتيح التحديث التلقائي لنظام التشغيل بدون الحاجة الى برنامج أيتونز على الحاسب الشخصي. كما ان حجم التحديث اصبح اقل بكثير من التحديث الكامل لنظام التشغيل. وصار ممكنا تحديث نظام التشغيل على جهازك بدون الحاجة الى كمبيوتر.

مسح مكالمة وحيدة: وأخيرا اصبح من الممكن ان تمسح من ذاكرة المكالمات الهاتفية واحدة منها دون الحاجة لمسح جميع المكالمات التي اجريتها مؤخرا والظاهرة في مفكرة الاتصالات.




فيديو : مميزات الابديت الجديد iOS5 


No comments:

Post a Comment